الأربعاء 26 يونيو 2024

مع أمهات النجوم في عيد الأم

26-3-2017 | 10:25

خمس من أمهات الفنانات والفنانين تحدثنا إليهن.. سألناهن عن رأيهن في هذا العيد وعما تلقينه من هدايا في العيد الماضي وعما يتمنينه للبنين والبنات في هذا العيد… وهذه هي أحاديثهن

كانت الأولي أم الفنانة شادية… وهي سيدة فيها الكثير من خفة روح شادية… يعني طالعة لبنتها… قالت لنا

فكرة عيد الأم فكرة طيبة ولكن الأفضل أن تكون _ عيد الأسرة_ لأن عيد الأم إذا كان يسعد الكثيرين من الأبناء والبنات، فإنه يشقي الكثيرين أيضا.. ليشقى المحرومين من الأمهات.. والذين يسعدهم اليوم سوف يشقيهم غدا، لأن الآجال تنتهي من غير شك.

وفي عيد الأم الماضي تلقيت من شادية هدية جميلة هي اسورة من الذهب المرصع بالماس. وأنا أتمني لها الصحة والسعادة، وأرجو أن يوفقها الله إلي الزوج الذي يسعدها، والذي يعجبها هي.

ربنا يهديها..

وقالت أم الفنانة ماجدة:

إنني أفضل أن يكون هذا العيد للأسرة لا للأم وحدها، فأنا أعرف أطفالا يقضون هذا اليوم في بكاء وحزن وألم.. أما إذا جعلناه عيدا للأسرة فسوف يجد الأطفال المحرومون من أمهاتهم . مجالا للحب والحنان عند الآباء أو الأعمام أو العمات أو الخالات. وسيكون هذا العيد من أسباب تقوية الروابط بين أفراد الأسرة كلها.

وفي عيد أفراد الأسرة كلها

وفي عيد الأم الماضي قدمت لي ماجدة فستانا جميلا أسود مزدانا بورد _روز_ اشترته لي من لبنان فأعجبت به ودعوت لها بالخير.

وأتمني أن تسمح لي ماجدة بأن أصبح _حماة_ وأنا والله يعلم _حماة كويسة_ ويشهد بذلك زوجات أولادي.. وبودي لو تزوجت ماجدة عريسا علي مزاجي أنا .. وعندي لها هذا العريس.. بس آه لو تسمع كلامي.. ربنا يهديها!

بعد أن ترتاح

وجاء دور أم الفنانة مريم فخر الدين، والتي استهلت الحديث بقولها:

لقد كتبت الصحف أنني السبب في الخلاف الذي نشب بين مريم وزوجها محمود ذو الفقار… وزعموا أنني أسيطر عليها واستولي علي نقودها.. هذا ظلم.. وكلام بعيد جدا عن الحق والواقع أن مريم ابنتي الوحيدة ولا أستطيع الاستغناء عنها فهي أملي في الحياة والذين لا يقدرون عواطف الأم أنا في نظرهم _حماة_ غير مثالية..

وأنا أنصح لمريم بعدم الزواج الآن. أريد أن تفكر تفكيرا هادئا بعد أن ترتاح نفسيا ثم تختار من نشاء.. وبيني وبينك … الرك علي زوج البنت مش علي الحما…

نرجع لفكرة عيد الأم.. عيد الأسرة أحسن وفيه مجال كبير لتبادل العواطف بين الأهل والأقارب … وقد أهدتني مريم في العام الماضي مجموعة كبيرة من ملابس الصيف.. وأنا أرجو لها الخير والهنا والرجل الذي يفهم قلبها الطيب.

أريد لها ابن حلال

واستقبلتني أم الفنانة برلنتي عبدالحميد بابتسامة عريضة وقالت:

أنا دائماً يصعب علي الأطفال اللي من غير أمهات، وياريت الناس تجعله عيدا للأسرة يبقي أحسن ألف مرة.. ولو أن ده يمكن يحرمني من هدايا برلنتي… السنة اللي فاتت جابت لي اسورة وخاتم بفصوص برلنتي حلو زي اسمها..

وسكتت أم برلنتي لحظة ثم تنهدت وقالت:

ربنا يجيب لها العدل ويرزقها بابن الحلال.. والنبي أنا حما كويسة جدا… عاوزالها العريس اللي يسعدها وأنا أريحه… عاوزاه لها حالا .. حدش عاوز حماة طيبة وأميرة!!

اللون الأبيض

وكانت أم الفنان شكري سرحان الأم الوحيدة لرجل، التي سألتها عن رأيها في عيد الأم فقالت:

الأفضل أن يكون هناك عيدان، عيد للأسرة، وعيد للأم، ولا شك أن عيد الأسرة يخلق جوا عائليا جميلا صافيا، فيه الود والتعاطف والتعاون بين الجميع… وقد أهداني شكري في عيد الأم الماضي شالا أبيض جميلا.. وأنا أحب اللون الأبيض لأنه رمز الصفاء والمودة والطهارة، وشكري قلبه أبيض وابن حلال. وأنا داعية له .. ويوم ما يتزوج سأكون أسعد الأمهات، وسأكون لزوجته أما ثانية… هذه أمنيتي التي أرجو أن تتحقق ليسعد شكري فأسعد بسعادته.

الاثنين والدنيا عدد 1344 - 20 مارس 1960.