الأحد 9 يونيو 2024

صور.. رئيس جامعة الأزهر يشهد تخريج دفعة متدربين بـ«دار الهلال»

أخبار27-10-2018 | 17:09

استضافت مؤسسة دار الهلال، اليوم السبت، الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر الشريف، في إطار الاحتفالية التي تنظمها «بوابة الهلال اليوم» لتكريم مجموعة من طلاب كلية الإعلام بالجامعة عقب اجتيازهم الدورة التدريبية بالبوابة الإلكترونية.

 

وكان في استقبال "المحرصاوي" الكاتب الصحفي عمرو سهل رئيس تحرير بوابة "الهلال اليوم"، واصطحبه إلى قاعة الاحتفالات، والتي شارك فيها الكاتب الصحفي الكبير مجدي سبلة رئيس مجلس إدارة "دار الهلال"، والكاتب الصحفي عادل سعد والكاتب الصحفي سليمان عبدالعظيم، والكاتب عزت بدوي رئيس مجلس الإدارة السابق.

 

كما شارك في الاحتفالية الدكتور غانم السعيد عميد كلية الإعلام بجامعة الأزهر، والدكتور حسام شاكر المتحدث باسم الجامعة.

 

وعقدت حلقة نقاشية مع رئيس جامعة الأزهر قبل انطلاق الاحتفالية، حول المعوقات التي تواجه جامعة الأزهر ودورها التنويري والتثقيفي في مواجهة الإرهاب والفكر المتطرف، فضلا عن جهودها في مواجهة والحد من ظاهرة الإلحاد.

 

وقال الدكتور محمد المحرصاوي إن مصر تواجه حربا ضخمة من الشائعات كان لجامعة الأزهر نصيبا منها، مؤكدا أن مؤسسة "دار الهلال" إحدى القلاع التنويرية الكبرى التي تقدم صحافة معتدلة قائمة على المصداقية والصراحة والحقيقة.

 

وأعرب رئيس جامعة الأزهر عن سعادته بالتعاون مع مؤسسة "دار الهلال" ودعم وتدريب طلاب كلية الإعلام، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى مزيد من التعاون والعمل خلال الفترة القادمة.

 

ودعا "المحرصاوي"  قيادات "دار الهلال" لزيارة مستشفى الأزهر التخصصي الذي شارك في إجراء أكبر العلميات الجراحية في إطار دورها في المساهمة والتعاون مع مؤسسات الدولة.

 

الكاتب الصحفي مجدي سبلة رئيس مجلس إدارة "دار الهلال" تطرق إلى العامل المشترك بين الدار وجامعة الأزهر في إطار نشر فكرة الاستنارة في مصر والوطن العربي فضلا عن دورهما الريادي في مواجهة الأفكار المتطرفة، مؤكدا أن مؤسسة دار الهلال شاركت الجيل الثاني في مصر جنبا إلى جنب مع علماء الأزهر في نشر الثقافة والتنوير.

 

ولفت رئيس مجلس "دار الهلال" إلى أن جامعة الأزهر عملت على مدار تاريخها على نشر الفكر الإسلامي المعتدل في مواجهة الأفكار الظلامية وسط دور محوري للقلاع الإعلامية والتنويرية على رأسهم مؤسسة دار الهلال والتي انطلقت بدورها المحوري على يد مؤسسها جورجي زيدان عام 1892.

 

فيما هنأ الكاتب الصحفي عمرو سهل، رئيس تحرير بوابة "الهلال اليوم" الطالبات اللاتي اجتزن الدورة التدريبية التي أشرف تولتها بوابة الهلال، مؤكدا أن البوابة تعمل على نشر الفكر الحقيقي والالتزام بمصداقية الخبر ولا تصارع على السبق الذي يوقع الكثير من البوابات والإصدارات  في خطأ يفقده المصداقية ويساهم في نشر الشائعات.

 

وأشار إلى أن "بوابة الهلال اليوم" مستمرة في دورها التنويري والتوعوي في مواجهة الأفكار الظلامية وقوى الشر، قائلا "مستمرون في دورنا شاء من شاء وأبى من أبى".

 

وبينما أعرب الدكتور غانم السعيد عن سعادته بالتواجد داخل أكبر القلاع التنويرية في الوطن العربي، مؤكدا أن أبناء الأزهر العاملين بالمؤسسة حلقة الوصل وجسر التواصل بين الجامعة والمنبر التنويري، مشيرا إلى الصلة والقطيعة لم تحدث يوما ما بين المؤسستين العريقتين بل امتدت جسورها عن طريق أبناء الخريجين.

 

وكشف عن نية الجامعة وكلية الإعلام التواصل مع أبناءها في جميع المؤسسات المختلفة لتكريم والتواصل معهم لتعميق عملية التواصل بين الجامعة وأبنائها.