الجمعة 24 مايو 2024

«قومي المرأة» يشارك في الإعداد للمؤتمر الوزاري السابع لمنظمة التعاون الإسلامي

سيدتي28-10-2018 | 15:24

 يشارك المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي في الإعداد للمؤتمر الوزاري السابع لمنظمة التعاون اُلإسلامي عن "دور المرأة في تنمية الدول الأعضاء" ، والمقرر عقده خلال شهر نوفمبر المقبل في دولة بوركينافاسو.

وقالت مايا مرسي ، في تصريح لها اليوم ، إن المجلس سوف يستقبل غدا وفدا من دولة بوركينافاسو حيث يقوم بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية والوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بتنظيم برنامج تدريب مدربين لأعضاء الوفد حول تنظيم المؤتمرات ويمتد على مدار ثلاثة أيام.

وأوضحت رئيسة المجلس أن البرنامج التدريبي يبحث أهم الموضوعات على أجندة المؤتمر الوزاري السابع للمرأة والخطة الإعلامية والقواعد المراسمية لتنظيم المؤتمرات وجميع الأمور اللوجستية الأخرى المتعلقة بتنظيم المؤتمرات.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن يشارك في البرنامج الذي تنطلق فعالياته غدا السفيرة منى عمر عضو المجلس ومقررة لجنة العلاقات الخارجية والدكتورة سوزان القليني عضو المجلس ومقررة لجنة الإعلام ، والدكتورة نجلاء العادلي المديرة العامة لإدارة التعاون الدولي والاتصالات الخارجية بالمجلس إلى جانب نخبه من المتخصصين بالمعهد الدبلوماسي للتدريب التابع لوزارة الخارجية المصرية.