الجمعة 21 يونيو 2024

ننشر ملخص زيارات الرئيس السيسي لألمانيا

أخبار28-10-2018 | 18:41

زار الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم المانيا وبهذه المناسبة ننشر ملخص زيارات الرئيس لالمانيا :

28/10/2018 قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة لالمانيا للمشاركة في القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا، في إطار مجموعة العشرين والتي دعت إليها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل. التقى الرئيس السيسي مع المستشارة ميركل. بحثا الجانبان سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

 

- فى 11/6/2017 قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بزيارة لالمانيا للمشاركة في القمة التي تنظمها ألمانيا لمجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا تحت شعار "الاستثمار في مستقبل مشترك"، والمشاركة في الجلسة الافتتاحية للمنتدى الاقتصادى المصرى الألمانى. عقد الرئيس مباحثات ثنائية مع المستشارة الألمانية انجيلا ميركل وعدد من الوزراء الألمان من بينهم وزير الخارجية الألماني زيجمار جابرييل، بالإضافة إلى زعيم الأغلبية بالبرلمان الألماني (البوندستاج). بحثا الجانبان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وخاصة مكافحة الإرهاب، والتطورات الراهنة المتعلقة بقطر، فضلاً عن بحث سبل التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة بالمنطقة، وخاصةً بالنسبة للأزمة الليبية.

- فى 3/6/2015 قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيارة لالمانيا، التقى به  الرئيس الألماني يواكيم جاوك. عقدا الرئيسان جلسة مباحثات، شهد اللقاء تبادلاً للرؤى بشأن أحكام الإعدام الأخيرة فى مصر. استقبلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل الرئيس السيسى، عقدا الجانبان جلسة مباحثات موسعة بمشاركة وفدي البلدين، تخللها غداء عمل وأعقبها مؤتمر صحفي مشترك.

    الاكثر قراءة