الإثنين 20 مايو 2024

خبير إستراتيجي: الوعي الشعبي قادر على دحر مخططات إفساد العلاقات المصرية السعودية

أخبار29-10-2018 | 14:56

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وعضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن بعض الغوغاء يحاولون استغلال بعض المواقف لإثارة فتنة بين الشعبين المصري والسعودي باستغلال الرياضة التي هي أحد عناصر القوة الناعمة للدول ويستخدمونها لتدمير العلاقات وإضعاف الصف العربي.

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنهم يعملون كل ما من شأنه إثارة المشاكل وزعزعة التوافق بين مصر والمملكة العربية السعودية باستغلال قضايا كالسوبر المصري السعودي ومباراة النادي الأهلي واتحاد جدة لإثارة الفتن بين الجماهير ووقيعة بين الشعبين، مضيفا أن الرياضة لها جزء كبير من اهتمامات الشعوب لذلك يستغلونها كمدخل لإحداث أزمة.

وأكد العمدة أن العلاقات بين الشعبين أقوى من هذه الخرافات والطرفين يدركان محاولات بعض العناصر والأطراف في تعكير صفو العلاقات وبث السم في العسل، مضيفا أن تلك المحاولات لن تنجح والوعي العام قادر على كشف تلك المخططات ودحرها.

وأضاف أن التضامن العربي-العربي أحد عوامل انتصار أكتوبر 1973 وهذه الوحدة العربية تقف حجر عثرة أمام المخططات الغربية لشق الاصطفاف، مشيرا إلى أن مصر والسعودية هما أهم دولتين ويتزعمان الأمة العربية وإضعاف أحدهما يؤدي لإحداث فُرقة في الروابط العربية لكن البلدين يحرصان على استمرار التواصل والعلاقات المستقرة.