الإثنين 10 يونيو 2024

برلماني: ألمانيا تتجه للسوق المصرية بقوة بعد اكتشافات الغاز الأخيرة

29-10-2018 | 16:18

قال النائب محمد كلوب، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن التعاون المصري الألماني مهم للغاية خاصة وأن برلين لديها فرص استثمارية واسعة في مجال الإنشاءات والبنية التحتية والسكك الحديدية والأجهزة التكنولوجية، مؤكدا أن المهندس مصري هاني عازر أكبر الاستشاريين الهندسيين في مجال السكك الحديدية وأشرف على بناء محطة قطارات برلين.


وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي وضع خريطة تعاونية واضحة مع الجانب الألماني في شتى المجالات وصلت إلى التعاون التشريعي والاقتصادي والسياسي والأمني، مشيرا إلى أن الرئيس جعل مصر في مركزا مرموقا وقويا بعد ثورة الثلاثين من يونيو وتمكن من تصحيح جميع الشوائب في الملفات الخارجية المشتركة وأخبط مخططات قوى الشر.


وأشار إلى أن مصر احتلت مركزا متقدما في اكتشاف الغاز والبترول خلال السنوات الأخيرة، مما يجعل الجانب الألماني يفكر جيدا في الاستثمار في مجال الطاقة في مصر، فضلا عن أن تطلع مصر إلى تحولها لمركز إقليمي للطاقة يساهم في تدفق الاستثمارات الغربية إليها وعلى رأسهم ألمانيا.


وأوضح أن ألمانيا كانت من أصعب الملفات وأشرسها خلال الفترة التي عقبت ثورة المصريين في الثلاثين من يونيو ووجود بعض المنظمات المدعومة من جماعة الإخوان الإرهابية، مشددا على أهمية توطيد العلاقات بين البلدين والتي تسهم في تحقيق نهضة حقيقية للمصريين.


ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسى، إلى العاصمة الألمانية برلين، أمس الأحد، في زيارة رسمية لألمانيا لمدة 4 أيام، للمشاركة في أعمال القمة المصغرة للقادة الأفارقة رؤساء الدول والحكومات أعضاء المبادرة الألمانية للشراكة مع إفريقيا في إطار مجموعة العشرين، إذ تأتى مشاركة الرئيس السيسي في القمة، تلبية لدعوة من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

    الاكثر قراءة