الثلاثاء 14 مايو 2024

اليوم.. جامعة الدول تجتمع لوضع خطة تنفيذ "أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية"

أخبار30-10-2018 | 07:23

ينظم قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية "إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب"، اليوم الثلاثاء، ولمدة يومين اجتماع فريق الخبراء الإعلاميين العرب لوضع أجندة لتنفيذ الخطة المرحلية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية.


يأتي الاجتماع الذي يعقد بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية في إطار تفعيل قرارات مجلس وزراء الإعلام العرب، ويشارك في الاجتماع خبراء من الإعلاميين إلى جانب متخصصين من الدول الأعضاء لدى الجامعة العربية، بالإضافة إلى ممثلي المنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية التي تعمل في إطار مجلس وزراء الإعلام العرب.


ويهدف الاجتماع إلى دراسة سبل تنفيذ خطة عمل الاستراتيجية، ووضع إطار زمني لها، وكذلك تحديد مهام الدول والجهات المعنية بالتنفيذ.


تجدر الإشارة إلى أن "الاستراتيجية الإعلامية العربية" قد تم تحديثها واعتماد النسخة المحدثة منها من مجلس وزراء الإعلام العربي في دورته العادية 48 في عام 2017.


وتتضمن النسخة المحدثة من الاستراتيجية "أنشطة وبرامج تنفيذية" ستقوم الدول الأعضاء بالتعاون مع الأمانة العامة والمنظمات والاتحادات الممارسة لمهام إعلامية على مدار خمس سنوات، وبناء على الأجندة التي ستصدر عن اجتماع فريق الخبراء.


    Dr.Radwa
    Egypt Air