الأربعاء 5 يونيو 2024

القومي لحقوق الإنسان يستقبل وفدا من البرلمان الأوروبي

أخبار30-10-2018 | 15:25

استقبل محمد فايق رئيس المجلس القومي، وفداً من البرلمان الأوروبي يمثل لجنة العلاقات مع دول المشرق في البرلمان الأوروبي وبحضور سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر إيفان سوركوش وذلك بمقر المجلس اليوم الثلاثاء.


أوضح "فايق" أن المجلس يؤدي الدور الذي يقوم به المجلس في تعزيز وتنمية حماية حقوق الإنسان، وترسيخ قيمها ، ونشر الوعى بهـا ، والإسهام فى ضمان ممارستها.


وأضاف أن المجلس يتلقى الشكاوى في مجال حماية حقوق الإنسان، والعمل علي إنصاف المضرور طبقاُ للقانون، أن لمجلس يتلقي الشكاوي المتعلقة بمن تقيد حريتهم ومدي تمتعهم بالحقوق التي كفلها لهم القانون، وينضم للمضرور في الدعوى المدنية بناء على طلبه تطبيقا لمواد الدستور.

 

ولفت إلى أن المجلس يبدي الرأي والمقترحات والتوصيات اللازمة فيما يعرض عليه أو يحال إليه من مجلس النواب  أو الجهات المختصة ، بشأن المسائل المتعلقة بحماية حقوق الإنسان  بما يتوافق مع دستور 2014.

البرلمان الأوروبي هو مؤسسة برلمانية منتخبة بطريقة مباشرة تتبع الاتحاد الأوروبي ويشكل البرلمان مع مجلس الاتحاد الأوروبي السلطة التشريعية للاتحاد الأوروبي والبرلمان والمجلس يشكلان أعلى هيئة تشريعية في هيكلية الاتحاد الأوربي ويتألف البرلمان من 751 عضو.