الإثنين 1 يوليو 2024

"عربية النواب" تناقش العلاقات المصرية السودانية

26-3-2017 | 13:10

ناقشت لجنة الشئون العربية برئاسة النائب اللواء سعد الجمال، رئيس اللجنة، فى اجتماعها، اليوم الأحد، العلاقات المصرية السودانية، وذلك في إطار العلاقات المصرية بكافة الدول العربية.

وخلصت اللجنة إلى أن الدور المصري في مساندة السودان كان ولازال وسيستمر، تأكيدًا لقوة ورسوخ العلاقات الأخوية الشعبية والرسمية بين البلدين، وتطرقت إلى موقف اللجنة سواء من قرار المحكمة الجنائية الدولية بمحاكمة الرئيس البشير أو العقوبات الاقتصادية الموقعة على السودان، ورفض الأمرين رفضًا باتًا والدفاع عن حصانة الرؤساء وقيمتهم وعن اقتصاد وقوت الشعب السوداني، كما لا ننسى للسودان وقوفه مع مصر ومشاركته في الحرب ضد الكيان الإسرائيلي، وأنه كان إحدى دولتين عربيتين لم تقطعا العلاقات مع مصر عقب اتفاقية كامب دايفيد.

وثمنت اللجنة زيارة الوزير السوداني مدير مكتب الرئيس البشير حاملاً رسالة للرئيس السيسي للتأكيد على عمق العلاقات المصرية السودانية، وتثمين البيان المشترك الصادر عن وزيري الخارجية بالبلدين الذي أوضح وأكد على متانة العلاقات وعدم تأثرها بأي محاولات استفزازية تنال من تلك العلاقة.

وتطرقت اللجنة إلى الدور البرلماني بين البرلمانين المصري والسوداني مطلوب وبقوة في هذه المرحلة لدفع العلاقات وترسيخها في الاتجاه الصحيح.