الأحد 26 مايو 2024

«الشريف»: تطوير التعليم الفني بالتعاون مع ألمانيا نقطة قوة لتحقيق التنمية الصناعية

31-10-2018 | 14:53

قال الدكتور مدحت الشريف، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، إن التعاون بين مصر وألمانيا في مجال التدريب والتعليم الفني الذي اتفق عليه الجانبان خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لألمانيا سيكون له فائدة كبيرة وسيمثل نقطة قوة في إطار التنمية الصناعية في مصر، مضيفا أن التعليم الفني تعرض تراجع خلال السنوات الماضية نتيجة ضعف مخرجات التعليم والتدريب على أساسيات المجال وتقادم المناهج.


وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الجانب الصناعي في التعليم الفني يحمل أهمية كبرى لمستقبل أية دولة، مضيفا أن زيارة الرئيس نتج عنها أيضا الاتفاق لإنشاء جامعة تكنولوجية في العاصمة الإدارية الجديدة هي خطوة إيجابية نظرا لتفوق التعليم الألماني والمشهود له بالكفاءة.


وأضاف الشريف إن الخطوة التالية بعد ما الاتفاقيات المصرية الألمانية في مجال التعليم الفني هو أن يتم وضعه تحت مظلة واحدة نتيجة لتفرقه الآن بين كافة الوزارات كالقوى العاملة والسياحة والزراعة والصناعة والتجارة التي تضم كل منها مراكز للتدريب الفني ولا تشغل أولوية لدى الوزارة نظرا لحجم الملفات الضخم لدى كل منها.


وأكد ضرورة ضم كل جوانب التعليم الفني التجاري أو الصناعي أو الزراعي أو السياحي تحت مظلة كيان واحد معني بالتعليم الفني ومراكز التدريب المهني ما سيكون له تأثير إيجابي في المرحلة القادمة كقاعدة أساسية للبناء.