الثلاثاء 18 يونيو 2024

رئيس إندونيسيا يدعو لتعزيز إدارة سلامة الطيران

31-10-2018 | 22:04

دعا الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اليوم الأربعاء، إلى تعزيز إدارة سلامة الطيران بالبلاد، وذلك على خلفية حادثة الطائرة المنكوبة التي تحطمت قبل يومين في البحر بعد دقائق من إقلاعها، وعلى متنها 188 شخصا.


وطلب ويدودو، في تصريحات صحفية من العاصمة جاكرتا، من وزارة المواصلات بالبلاد، تعزيز إدارة سلامة الطيران .. مشددا على أن أي من الدول لا تريد أن تشهد حوادث طيران.


وأمس الأول الإثنين، أعلنت إدارة الطيران المدني في إندونيسيا، اختفاء طائرة عن شاشات الرادار وفقدان الاتصال بها بعد دقائق من إقلاعها، فيما تأكدت فرق البحث من تحطمها في البحر.


وكان قائد الطائرة بهافيي سونيجا، وهو هندي الجنسية، قد أبلغ عن مشكلات تقنية قبل الكارثة، وطلب أن يعود إلى المطار، بحسب إعلام محلي.


وسمحت هيئة مراقبة الجو في إندونيسيا بعودة الطائرة لكنها سرعان ما اختفت عن شاشات الرادار وهبطت لخمسة آلاف قدم ثم سقطت في الماء، وأظهرت الصور حطاما وأغراضا للركاب وهي تطفو على سطح المحيط.


وكانت الطائرة "جي تي 610" متجهة في رحلة داخلية من العاصمة جاكرتا إلى مدينة "بانجكال بينانج" الواقعة في جزيرة سومطرة (شمال)، وعلى متنها 188 شخصا، حسب ما أعلنته وزارة النقل الإندونيسية.