الخميس 26 سبتمبر 2024

لبنان: "لقاء الجمهورية" يبدي استيائه من اصطناع عقبات أمام تشكيل الحكومة

1-11-2018 | 19:19

 أعرب المشاركون في أعمال لقاء الجمهورية (تجمع سياسي برئاسة الرئيس اللبناني السابق العماد ميشال سليمان) عن استيائهم ودهشتهم البالغة من سياسة اصطناع العقبات الرامية إلى عرقلة تشكيل الحكومة في لبنان، على نحو يستهدف "تطويق القائمين على تشكيل الحكومة" وتكبيل الحكومة ومنعها من تحقيق المتطلبات الوطنية ومعالجة الأزمات المعيشية والاقتصادية.


جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري الذي عقده اليوم (لقاء الجمهورية) برئاسة الرئيس السابق ميشال سليمان، والذي أعرب خلاله المشاركون عن تطلعهم إلى العودة لأحكام الدستور والتخلي عن سياسة اختلاق أزمات ومنع نهوض الدولة اللبنانية.


وحذر أعضاء اللقاء من خطورة الأوضاع الراهنة التي يمر بها لبنان، مشيرين إلى أن التقارير الدولية التي تناولت أحوال لبنان ومستقبله البيئي والاقتصادي، يجب أخذها جديا، والعمل على وضع مشروع يجنب البلاد المزيد من الكوارث، والإقدام سريعا على وضع "الاستراتيجية الدفاعية" موضع التنفيذ لضمان تحييد لبنان عن سياسة المحاور الإقليمية وتجنيبه العقوبات الدولية.


وأعرب لقاء الجمهورية عن أسفه من قيام بعض المنابر الإعلامية بالهجوم على الدول الخليجية الصديقة للبنان، مؤكدا أن السواد الأعظم من الشعب اللبناني، ينظر إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة والكويت، بعين المحبة الخالصة النابعة من محبة هذه الدول للبنان وشعبه ودعمها لمؤسساته الشرعية.