الخميس 30 مايو 2024

بالصور.. "عبدالعال" لوفد البرلمان الكندي: "الإخوان الإرهابية" خطر على العالم

23-1-2017 | 19:24

 

استقبل الدكتورعلي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، وفداً مشتركاً من البرلمان الكندي بغرفتيه الأعلى والأدنى، وذلك في إطار الزيارة التي يقوم بها الوفد إلى مصر.
وبدأ اللقاء بتأكيد عبدالعال، على أهمية العلاقات المشتركة بين مصر وكندا في المجالات كافة، وبشكل خاص في المجال البرلماني، مؤكدا أهمية إنشاء مجموعة للصداقة البرلمانية بين الجانبين، كما أكد أهمية العنصر البشري في العلاقات بين الدولتين، لا سيما في ظل وجود العديد من التخصصات المصرية العاملة في كندا.

واستعرض الدكتور علي عبدالعال، للوفد البرلماني الكندي، لمحة مختصرة حول تركيبة مجلس النواب الحالي، وكذلك الخطوات التي تم اتخاذها في المجال الاقتصادي من أجل جذب الاستثمار الأجنبي المباشر وإعادة المستثمرين الأجانب إلى مصر.
وأشار رئيس البرلمان خلال لقائه الوفد الكندي، إلى قضية الإرهاب باعتبارها تمثل خطرا مشتركا لكلا البلدين وللعالم كافة، مشيرا إلى الخطورة التي تشكلها جماعة الإخوان المسلمين بسبب ممارستها الإرهابية.

وحث عبدالعال، الوفد البرلماني الكندي على أهمية أن تتخذ كندا موقفا حاسما تجاه هذه الجماعة، لا سيما في ظل وجود عناصر من هذه الجماعة تعيش على أراضيها.
ومن جانبه، قدم رئيس الوفد البرلماني الكندي لمحة حول النظام البرلماني الكندي والمنظمات البرلمانية، التي يتمتع فيها برلمان كندا بعضوية أو علاقات شراكة، والتي يبلغ عددها 12 منظمة برلمانية، مؤكدا حرص الجانب الكندي على إنشاء جمعية للصداقة البرلمانية مع مصر.
وأشار رئيس الوفد الكندي إلى أنه جاء إلى مصر لتحقيق هدفين رئيسيين، الأول، هو تقديم كل أشكال الدعم والمساندة والتأييد للديمقراطية المصرية الوليدة، والثاني، يتمثل في مناقشة قضية الإرهاب، مشيرا إلى تفهمه الكامل لشواغل الجانب المصري تجاه الجماعات المتطرفة، التي تتستر تحت عباءة الدين الإسلامي، ومنها جماعة الإخوان المسلمين، مؤكدا أن الإرهاب لا دين له، والإسلام منه براء.
وفي نهاية اللقاء، وجه الوفد البرلماني الكندي الدعوة إلى رئيس مجلس النواب لزيارة كندا على رأس وفد برلماني للالتقاء بنظرائه من البرلمانيين الكنديين. وبدوره، وجه عبدالعال الدعوة لنظيره الكندي للقيام بزيارة مصر في أقرب فرصة ممكنة.