السبت 1 يونيو 2024

أبوظبي تستضيف مؤتمر "إنتر جورا للطاقة النووية"

2-11-2018 | 12:55

تستضيف أبوظبي فعاليات الدورة ال 23 من مؤتمر إنتر جورا للطاقة النووية الذي تنظمه الرابطة الدولية للقانون النووي للمرة الأولى في الشرق الأوسط خلال الفترة من 4 إلى 8 نوفمبر الجاري بالشراكة مع عدد من الجهات المحلية والدولية من بينها الهيئة الاتحادية للرقابة النووية ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

ويستقطب المؤتمر نخبة من المختصين في الشؤون القانونية وممثلين عن الحكومة ومسؤولين تنفيذيين وأكاديميين من قطاع الطاقة النووية حول العالم لمناقشة مجموعة واسعة من المواضيع من بينها الاتفاقيات الدولية والمسؤولية النووية ودورة الوقود النووي وبناء محطات الطاقة النووية الجديدة والتنمية المستدامة بالإضافة إلى أنظمة الضمانات الدولية.

وخلال اليوم الافتتاحي للمؤتمر، سيتسنى للحضور الاطلاع على آخر التطورات والمستجدات في البرنامج النووي السلمي الإماراتي الذي تطوره مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ومدى مساهمته الهامة في صناعة الطاقة النووية السلمية على مستوى العالم.

يذكر أن الرابطة الدولية للقانون النووي تأسست عام 1970 بهدف تعزيز العلاقات بين المحامين المعنيين بالقانون النووي وتسهيل عمليات البحث والتطوير وتعزيز سبل التعاون في مجال المسؤولية النووية وتضم هذه الرابطة غير الربحية أكثر من 650 عضوا حول العالم بينهم عدد من الخبراء القانونيين الإماراتيين.