الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

محافظ القليوبية: بناء مدارس جديدة لتقليل الكثافة داخل الفصول

3-11-2018 | 10:52

 قال الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، إن المحافظة تسعى جاهدة لتقليل الكثافة العددية بالفصول الدراسية بجميع المراحل التعليمية على مستوى المحافظة بالكامل.


وأكد المحافظ في الاجتماع الذي عقده اليوم مع طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم والمهندسة هالة شندي مدير الأبنية التعليمية بالمحافظة على ضرورة الانتهاء من مشروعات الأبنية التعليمية في أسرع وقت ممكن لتحقيق هذا الهدف .


وأضاف أنه سيعقد سلسلة من الاجتماعات مع رؤساء المدن ومديري المديريات لبحث اقامة المشروعات التعليمية التى تجرى بالمحافظة وتذليل العقبات التي تعيق تنفيذها .


وأوضح أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير كافة الخدمات للمواطنين فى مختلف القطاعات الخدمية، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم وتهيئة الأجواء المناسبة لتقديم تعليم جيد لأبنائنا الطلاب باعتباره قاطرة التنمية المستدامة والتطوير الحضاري والسبب الرئيسى لتقدم وبناء المجتمع.


وأشار بيان للمحافظة اليوم السبت الي أن الاجتماع ناقش أوضاع المدارس الجاهزة للافتتاح والمدارس الجاري طرحها وترسيتها خلال الفترة المقبلة. 


من ناحية أخرى، اعتمد الدكتور علاء عبد الحليم المخطط التفصيلي لقرى ( ورورة- دملو) التابعة للوحدة المحلية لقرية كفر الجزار وذلك بعد موافقة المجلس التنفيذي.


وقال إنه جارى الانتهاء من كافة الإجراءات والعرض على الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء للتصديق عليها حتى يتسنى استصدار القرار التنفيذي لها .


وأشار الى أن المخطط لأى مدينة يحدد محاور التنمية بها ويحجم عشوائية البناء من خلال مناطق مخططة من المحافظة بها طرق وخدمات ومرافق بدلًا من أن يتمدد المواطن في البناء على حساب الأرض الزراعية.