الإثنين 20 مايو 2024

علاء عصام: منتدى شباب العالم يمثل حلقة وصل قوية بين الحضارات المختلفة

أخبار3-11-2018 | 13:29

أكد علاء عصام ممثل تنسيقية شباب الأحزاب وأمين حزب التجمع، إن الرئيس السيسي يرسل رسالة طمأنينة إلى العالم باحتضان مصر لمنتدى شباب العالم والذي تنظمه مصر لمدة ثلاثة أيام، مؤكدا أن الرئيس السيسي سيوجه كلمة إلى العالم خلال افتتاح المنتدى مساء اليوم تحمل عدد من الرسائل الهامة يأتي في مقدمتها الوضع الأمني والمخططات الإرهابية التي تحاول النيل من الأمن القومي.

 

وقال ممثل تنسيقية شباب الأحزاب لـ«الهلال اليوم» إن الحادث الإرهابي الجبان لن ينال من تماسك الوطن ولم يمثل أي تأثير على قدرة البلاد وقبضتها الأمنية، مؤكدا أن الحادث الإرهابي يبرهن على نجاح العملية الشاملة «سيناء 2018» والقبض على الإرهابي هشام عشماوي في ليبيا.

 

وأكد أن الرئيس السيسي سوف يرحب بوفود الدول الأجنبية المشاركة في منتدى الشباب الذي يمثل أهمية كبرى للشباب المصري الذي تعود على الانفتاح على دول العالم المختلفة والتعرف الأفكار والثقافات الأخرى.

 

ولفت "عصام" إلى أن شباب تنسيقية الأحزاب يشارك في عدد من الورش المختلفة سواء ثقافية أو فنية أو اقتصادية، مشيرا إلى أن مجموعة من الشباب ستقدم رؤى وأفكار مختلفة في حضور الرئيس وسيتم مناقشتها والتعليق عليها.

 

وأوضح أن منتدى شباب العالم يحقق نجاحات كبرى في التواصل والانفتاح على المجتمع الغربي، ويمثل حلقة تواصل قوية بين مختلف الثقافات فضلا عن رسائل الطمأنينة والأمن التي يرسلها للعالم.

 

وتنطلق اليوم السبت فعاليات جلسات منتدى شباب العالم في نسخته الثانية وذلك خلال الفترة من 3 حتى 6 نوفمبر الجاري، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي وما يقرب من 5000 شاب من مختلف دول العالم.