الثلاثاء 28 مايو 2024

رجال أعمال كوريون: مصر بوابة الاستثمار في المنطقة

3-11-2018 | 19:11

أكد عدد من رجال الأعمال الكوريين المشاركين في مؤتمر المحتوى الإبداعي (K-Creative Content)، الذي تنظمه سفارة كوريا الجنوبية بالتعاون مع غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات المصرية، أن المؤتمر يعد فرصة جيدة لعرض منتجاتهم؛ خاصة أن مصر دولة محورية وتعتبر بوابة للاستثمار في منطقة الشرق الأوسط.

وقال جونج شوي المدير العالم لشركة "سام وو" - في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت - إن مصر بلد رائد في المنطقة ثقافيًا واجتماعيًا كما أنها سوق ضخم وتتميز بأن معظم سكانها تحت سن الـ 45 وهو ما يعزز فرص التقدم التكنولوجي، مؤكدًا أن الاستثمار في مصر يفتح فرص اختراق أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار إلى إن تكنولوجيا الواقع الافتراضي، التي تتخصص فيها شركته، تتميز بأنها تجعل المستخدم يشعر كأنه جزء من الواقع المعروض عبر المحتوى المصور، ولذلك يمكن استخدامها في الأغراض التدريبية والتعليمية والطبية، لافتًا إلى أن تكنولوجيا الواقع الافتراضي تشهد تطوراً تدريجياً كما أنها تسهم في توفير الجهد والنفقات وتسهيل الخدمات، متوقعًا زيادة المجالات التي تعتمد على تكنولوجيا الواقع الافتراضي بشكل أكبر، خاصة في مشروعات تطوير البنية التحتية والصناعات وقطاعات الأعمال والخدمات.

من جانبه، قال داني شو المدير التنفيذي لشركة "لايف كيه"، إن تقنية الواقع الافتراضي شهدت تطورًا كبيرًا مع توجهها نحو ما يعرف بالواقع المعزز القائمة على إسقاط الأجسام والمعلومات الافتراضية في بيئة المستخدم الحقيقية لتوفير معلومات إضافية، وبالتالي تقدم العديد من التجارب التفاعلية للمستخدمين.

وأشار "شو" إلى أن تطبيق تكنولوجيا الواقع المعزز يعتبر نموذجيا في المتاحف حيث لا يمكن لمس المعروضات أو الاقتراب منها بالشكل الكافي، فهي توفر الكثير من الفرص والإمكانيات للتفاعل مع البيئة المحيطة، منوهًا بأن مصر لديها إمكانيات لإنشاء مدينة ثقافية ترفيهية تستخدم تكنولوجيا الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

يذكر أن 8 شركات كورية تشارك في المؤتمر، الذي انطلق صباح اليوم، لعرض أحدث التقنيات والبرمجيات والمحتوى الذي تقدمه كوريا لتعزيز مجالات التعاون التكنولوجي ومشاركة الخبرات التكنولوجية مع الجانب المصري.