الأحد 16 يونيو 2024

أحمد صبري: الرئيس يراهن على قدرة الشباب في مواجهة الإرهاب وبناء الدولة

أخبار3-11-2018 | 21:41

أكد أحمد صبري، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن كلمة الرئيس رغم قصرها في افتتاح منتدى الشباب قبل قليل إلا أنها حملت العديد من الرسائل ومنها ضرورة مواجهة الإرهاب وإدانته في مختلف دول العالم فضلا عن رفض الرئيس للتمييز والعنصرية والاعتداء على الأقليات في الدول التي تشهد مواجهات مع كيانات وتنظيمات إرهابية.


وقال عضو تنسيقية شباب الأحزاب لـ«الهلال اليوم» إن كلمة الرئيس السيسي حملت العديد من المعاني ولكنها تهدف في المقام الأول إلى محاربة الإرهاب والتطرف، مشيرا إلى أن الرئيس ركز على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمواجهة خطر الإرهاب الذي أصبح شبحا يهدد العالم بأثره.


وأشار "صبري" إلى أن مصر أول داعية للسلام ومواجهة الإرهاب والتطرف في مواجهة طيور الظلام، مؤكدا أن الرئيس يراهن على قدرة الشباب في مواجهة الإرهاب وبناء الدولة والقدرة على حمل راية استكمال الطريق ومساندة الدولة.


ولفت إلى أن محاور المؤتمر الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام تهدف إلى تفعيل دور القوى الناعمة وأحد أذرعها هم الشباب، مشيرا إلى أن المؤتمر يمثل انفتاحا على دول العالم والإطلاع على مختلف الثقافات والأيديولوجيات.


وأطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي قبل قليل أعمال منتدى شباب العالم والذي يستمر على مدار 3 أيام تنتهى يوم الثلاثاء المقبل، الموافق 6 نوفمبر، بمشاركة 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ160 دولة، وبحضور عدد من المسئولين وبعض من رؤساء الدول والحكومات المدعوين لمشاهدة هذا الحدث الشبابى الضخم الذى تستضيفه مصر فى مدينة السلام "شرم الشيخ".