الأحد 16 يونيو 2024

دبلوماسي صيني: المصالح بين بكين وواشنطن تتجاوز حجم الخلافات

4-11-2018 | 08:04

 قال القنصل العام الصيني لدى الولايات المتحدة "لي تشيانغ مين" إن المصالح المشتركة بين الصين والولايات المتحدة تتجاوز الخلافات، وفرص التعاون بينهما في مختلف المجالات لاسيما الرعاية الصحية واسعة.

وأضاف تشيانغ مين - خلال اللقاء السنوي (لعام 2018) لتحالف الأطباء ذوي الأصول الصينية في أمريكا الشمالية، الذي عقد في مدينة (هيوستن) الأمريكية، ونقلته وسائل إعلام صينية اليوم الأحد - إن الطلب في الصين على الرعاية الصحية يزداد كثيرا، بحيث يخلق فرصا للتعاون في هذا المجال، في وقت تدخل فيه الصين صفوف الدول ذات الدخل المتوسط.

وتابع: إن الصين تعلق أهمية كبرى على الرعاية الصحية في تنميتها التي تعتبر الإنسان في المقام الأول، مؤكدا أنه يمكن للمختصين الطبيين ذوي الأصول الصينية الاستفادة من الخلفية الثقافية المشتركة ويحققوا المزيد من التعاون في هذه المجالات.

وأشار تشيانغ مين إلى أن العام المقبل سيصادف الذكرى الـ40 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الصين والولايات المتحدة، وإن العقود الأربعة الماضية أظهرت أن العلاقات الثنائية لا يمكن أن تنجح بدون التعاون المحلي، معربا عن اعتقاده أنه مع التزامات الصين بإصلاحاتها وانفتاحها، ستلعب (هيوستن) دور الجسر والرائد في التبادلات الصينية-الأمريكية وفي التعاون الفعلي في الطاقة والرعاية الصحية والتعليم وغيرها من المجالات.