الثلاثاء 21 مايو 2024

خلال اليوم الثاني لـ"شباب العالم 2018".. ناصر بن حمد آل خليفة عن مصر: علمت العالم السلام.. وزيرة تونسية تستشهد بحديث السيسي: "بناء السلام لا يتأتى إلا بإرساء ثقافة السلام"

تحقيقات4-11-2018 | 11:01

تقدم ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل الملك حمد بن عيسى، ملك البحرين، للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، بالتعازي للشعب المصري، على حادث وفاة مواطنين أقباط بمحافظة المنيا، قبل يومين، قائلا "أعزي مصر وكل محبي السلام بهذا الحادث الجبان الذي لا يترجم إلا الراوية الإرهابية واستخدام دماء الأبرياء للتقرب من الله وهذا الخطأ الكبير الذي يترجمه هؤلاء الإرهابيين".


وأضاف بن خليفة، خلال مشاركته بفعاليات منتدى شباب العالم، المنعقد بشرم الشيخ، أن مصر هي من علم العالم السلام، قائلا "نحن في بلد لا يحق لنا أن نعلم المصريين معنى السلام والتعايش".

تقدمت ماجدولين الشارني، وزيرة الشباب والرياضة بتونس، بالتحية للرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعوته لنظيره التونسي، لحضور منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.

وأضافت وزيرة الشباب والرياضة بتونس، خلال كلمتها بفعاليات منتدى شباب العالم، أن الرئيس التونسي ينقل تحياته لنظيره المصري السيسي.

واستشهدت بحديث الرئيس السيسي، خلال ختام منتدى شباب العالم بشرم الشيخ العام الماضي، قائلة " بناء السلام لا يتأتى إلا بإرساء ثقافة السلام".

ويشارك في النسخة الثانية من منتدى شباب العالم 2018 في مدينة شرم الشيخ أكثر من 5 آلاف شاب وفتاة ممثلين لـ 160 دولة حول العالم، وبحضور عددا من الوزراء والمسئولين، إضافة إلى رؤساء بعض الدول ورؤساء حكومات بعض الدول المدعوة للمشاركة في فعاليات المنتدى.