الأحد 2 يونيو 2024

الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية يوجه الشكر للرئيس السيسي على منتدى الشباب

أخبار4-11-2018 | 11:45

 وجه الأمين العام للمنظمة العالمية للحركة الكشفية، أحمد رافع الهنداوي، خلال كلمته بجلسة "دور قادة العالم في بناء واستدامة السلام" الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على انعقاد منتدى شباب العالم للمرة الثانية.

وحول أبرز العقبات التى يمكن أن تواجه عملية بناء السلام، قال الهنداوي، إن مصر هى العمود الفقري للمنطقة العربية، ولا يمكن بناء جهود السلام إلا بهذا الدور الطليعي، مؤكدا أن وجودهم اليوم على أرض السلام لبحث كيفية إدماج الشباب هو موضوع في غاية الأهمية.

وأضاف: "نحن كعرب نعادل 5% فقط من العالم"، موضحا أن قضية بناء السلام والعمل على استرداد الشباب مرة أخرى إلى ساحات العمل العام هي قضية حاسمة للغاية في موضوع بناء السلام.

وأشار إلى أن هناك فرصة غير مسبوقة في المنطقة العربية حينما يأتي الموضوع على إشراك الشباب، وأن التحديات التي تواجه الشباب هي مشكلة البطالة في المنطقة العربية التي تصل إلى 30%، واصفا شباب المنطقة العربية في القرن الواحد والعشرين بـ"النفط الحقيقي".

ودعا الهنداوي إلى إدماج الشباب في العمل وإدانة الإرهاب بكل السبل، وقال: إن إحدى الحركات الإرهابية أسمت نفسها "حركة الشباب" وهذه إساءة إلى الشباب ويجب علينا أن ندينها.

وأعلن الهنداوي عبر المنتدى أن المنظمة الكشفية العالمية قررت أن تعقد مؤتمرها الأكبر وهو المؤتمر الكشفي العالمي الـ 42 عام 2020 على أرض السلام في شرم الشيخ بمصر.. مؤكدا أن الشباب قادرون على أن يكونوا في مواقع صنع القرار.