الأحد 16 يونيو 2024

«المستثمرين الصناعيين» تناقش سبل دعم وتعزيز الاستثمار الصناعي بمصر

اقتصاد4-11-2018 | 12:13

ناقش مجلس إدارة نقابة المستثمرين الصناعيين سبل دعم الاستثمار الصناعي بمصر خلال الفترة المقبلة وفق تعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي ورؤية وتوجه الدولة المصرية، والتي ظهرت جليا من خلال عدد من المناطق الصناعية الجديدة التي أعلنت عنها في وقت سابق الهئية العامة للتنمية الصناعية.

وحضر الاجتماع رؤساء أفرع النقابة بمحافظات " المنيا - أسيوط -  مدن القناة – 6 أكتوبر"، وناقش الاجتماع آليات العمل الخاصة بالنقابة خلال  2020- 2019،  وتجهيزها للعرض على وزراء  الصناعة والتجارة والقوى العاملة،  بهدف تفعيل دورها خلال العاميين المقلبين، على أن يتم إرسالها إلى الوزرات المعنية قبل نهاية العام الحالي، وتوقيع بروتكولات تعاون مشترك لدعم آليات العمل مستقبلاً.


ومن جانبه قال المهندس محمد جنيدي نقيب المستثمريين الصناعيين، إنه يجرى في الوقت الحالي التجهيز لمقر إداري خلال الفترة المقبلة ليكون مركزاً لخدمة كل المستثمرين الصناعيين في كل المناطق الصناعية على مستوي الجمهورية، بالإضافة إلى تنظيم مؤتمر قبل نهاية العام الجاري لعرض خطة النقابة للفترة المقبلة، وأهم النقاط التي عملت عليها النقابة خلال السنوات القليلة الماضية.


وشدد جنيدي، على توجهات الدولة المصرية والرئيس السيسي والتي تدعم بصورة ملحوظة الاستثمار الصناعي والمستثمريين العامليين به، ويظهر هذا جلياَ في ترويج الرئيس للاستثمار الصناعي في كل أحاديثه، وهو ما يدفع  بالنقابة على دعم توجه الدولة والتواصل مع الأعضاء الجدد بالمناطق الصناعية الجديدة.



من ناحيتها، كشفت عبير عصام عضو مجلس إدارة نقابة المستثمريين الصناعيين رئيس فرع  6 أكتوبر، أن الفرع يعمل خلال الفترة الحالية للتواصل مع كل المستثمريين الصناعيين بمدينة أكتوبر للوقوف علي كل طلباتهم وأبرز المعوقات التي تحول دون دعم وتعزيز الاستثمار الصناعي بأكتوبر.


وشددت عصام، إلى أن الاستثمار الصناعي يشهد رواجاً كبيراً خلال الفترة الأخيرة، وهو مايستدعي تكاتف  كل المستثمريين الصناعيين بمصر وخصوصاً فرع 6 أكتوبر من تعزيز التواصل مع المستثمريين الصناعيين لدعم الاقتصاد المصري مستقبلاً.