الثلاثاء 21 مايو 2024

السيسي: بناء السلام الاجتماعي داخل الوطن الواحد يجنب الدولة الدخول في صراعات أخرى

أخبار4-11-2018 | 12:23

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال منتدى الشباب : بناء السلام الاجتماعي داخل الوطن الواحد قد يجنب الدولة الدخول في صراعات أخرى، حيث قد يلجأ الحاكم من أجل توحيد الرأي العام الداخلي في بلده أو لاكتساب مكانة أن يدخل في صراع"، مشيرا إلى أنه من الهام أن يكون المسئول أو الرئيس أو الحاكم حريصا جدا على تنمية وتطوير بناء السلام الاجتماعي داخل بلده.

وقال الرئيس السيسي :"أود أن أنقل تجربتنا في مصر، لكل الحضور معنا في المؤتمر، نحن حرصنا ونحن نواجه التطرف والإرهاب على ألا يترتب على هذا الأمر بناء عدائيات بقدر الإمكان، وذلك باستخدام الوسائل في أقل حدود استخدامها، حتى لا يكون لها تأثيرات جانبية". 

وأضاف :"الشباب تحدثوا عن دور المرأة والشباب في المجتمع خلال المنتدى، أود أن أقول لكم نحن هنا في مصر، عندما تحدثنا عن دور المرأة، لم نتحدث بصيغة القوانين والإجراءات، ولكن تحدثنا بممارسات تستهدف المحاولة بالدفع بالمرأة للمكان الذي تستحقه، كما حاولنا إعطاء مثال أو نخطو خطوة حقيقية قوية لتقدير واحترام المرأة في مصر".

وتابع: "لدينا على سبيل المثال في الوزارة، عدد من السيدات المشاركات في الحكومة، 8 أو 9 سيدات ، وسنسمح ونتيح الفرصة للمزيد ، ولكن الفكرة في التوجه لدى القيادة، وبناء هذا التوجه لدى الرأي العام، فمن الممكن أن نضع أعدادا كبيرة ويكون هذا مجرد شكل، لكن نريد أن نبني ذلك في نفوس الناس من خلال الأحاديث المتكررة، وبناء وعي حقيقي علي عدم التمييز بين الرجل والمرأة". 

وأردف الرئيس قائلا:"عندما نقوم بهذا الأمر بالشكل المناسب على مدى سنوات متصلة، يترتب عليه أن ينمو ويزيد السلام الاجتماعي داخل المجتمع، ونفس الكلام أوجهه للشباب، كان عندي مشكلة، أن الشباب المصري، شباب نقي وقوي جدا ولديه إقدام شديد علي التغيير، وعايز يغير الواقع الذي يراه "سيئا".