الجمعة 28 يونيو 2024

صور.. الداخلية: تصفية 19 إرهابيا من الخلية المنفذة لحادث المنيا

4-11-2018 | 12:25

أعلنت وزارة الداخلية، مقتل 19 إرهابيا من المتورطين في أعمال عدائية بالبلاد خلال تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، وذلك حسبما أوردته فضائية إكسترا نيوز، في نبأ عاجل لها.


وأعلنت الداخلية، في أنباء عاجلة نقلتها الفضائية، العثور على 9 بنادق وكميات من الطلقات بحوزة العناصر الإرهابية.


وأشارت الداخلية إلى ان العناصر الإرهابية من ضمن أفراد  الخلية المنفذة لحادث المنيا الإرهابي وجارى استكمال عمليات البحث لضبط العناصر الهاربة.


وقالت الوزارة في بياتن لها:


في إطار ملاحقة العناصر الإرهابية المتورطة في تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد وكان اخرها الهجوم المسلح الذي استهدف بعض المواطنين أثناء عودتهم من دير الانبا صموائيل المعترف الكائن بجبل القلمون / دائرة مركز العدوة بمحافظة المنيا لموطنهم بمحافظة سوهاجبتاريخ 2/11/2018.

فقد تم عقب وقوع الحادث تشكيل مجموعات عمل ميدانية وفنية بمشاركة قطاعات الوزارة المعنية ووضع خطة بحث اعتمدت على جمع المعلومات وتتبع خط سير هروب الجناة والاستعانة في ذلك بوسائل التقنية الحديثة وتمشيط أماكن تردد وتمركز العناصر المشتبه فيها خاصة الواقعة بالمناطق النائية والتي يتخذها هؤلاء العناصر كملاذ للاختفاء والانطلاق لتنفيذ مخططاتهم العدائية.

وقد كشفت معلومات قطاع الامن الوطني عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة من مالاحقات الأمنية وهم من عناصر الخلية المنفذة للحادث المشار إليه بإحدى المناطق الجبلية بالظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا واتخاذها مأوى لهم بعيدا عن الرصد الامني.

تم مداهمة المنطقة المشار إليها وحال اتخذا إجراءات حصار المنطقة قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات مما دفععها للتعامل مع مصدر النيران وعقب انتهاء المواجهة القتالية تبين أنها أسفرت عن مقتل 19 إرهابيا من العناصر الإرهابية ، كما عثر بحوزتهم على 4 بنادق الية عيار 7.62*39، 2 بندقية آلية fn عيار 7.632*15 ، 3 بنادق خرطوش  و4 طبنجات عيار 9 مم وكمية من الطلقات مختلفة الأعيرة.


وجارى استكمال عمليات البحث لضبط العناصر الهاربة.