الإثنين 3 يونيو 2024

وزير الري يؤكد القدرة على مواجهة التحديات الخاصة بالتغيرات المناخية

أخبار4-11-2018 | 13:33

 أكد وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، أهمية الإيمان بالقدرة على مواجهة التحديات الخاصة بالتغيرات المناخية، من خلال تبادل الخبرات ، وتفعيل التعاون بين دول العالم للقضاء على تلك الظاهرة. 

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته ، اليوم الأحد في جلسة " الأمن المائي في أعقاب التغير المناخي" ، ضمن فعاليات "منتدي شباب العالم " بشرم الشيخ. 

وأكد وجود أزمة في المياه بسبب الزيادة السكانية، وليس فقط تغير المناخ، مشيرا إلى تزايد عدد السكان فيما تظل حصة مصر من المياه كما هي. 

وأعرب عن القلق إزاء تحديات تغير المناخ، لافتا إلى إمكانية مواجهة تلك التحديات، واستغلال الفرص لتبادل الخبرات بشأنها.


وأكد الوزير أن الحكومة المصرية لديها برامج متعدده لرعاية وتمكين الشباب، وأن وزارة الري تقوم سنويا بتدريب نحو أربعين من شبابها، لتأهيلهم ليكونوا مدربين لزملائهم، منوها في هذا السياق بأن العديد من الشباب العاملين في الوزارة أصبحوا الآن مؤهلين لكي يصبحوا وزراء، كما أن لدى الوزارة كوادر شبابية نسائية متميزة لديها القدرة على قيادة الأمور. 

ووجه الوزير الدعوة للشباب المشاركين في "منتدي شباب العالم " ، للمشاركة في منتدى الشباب الأفريقي للمياه، والذي من المقرر أن تستضيفه مصر في أكتوبر العام القادم . 

وأكد الوزير حرص مصر على نقل خبرتها في مجال المياه إلى كافة الدول الأفريقية، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية تقوم بذلك من خلال صندوق خاص لتنمية الشراكة مع الدول الأفريفية .