الأحد 30 يونيو 2024

70 من قادة الأعمال في بريطانيا يدعون لإجراء استفتاء جديد بشأن "بريكست"

4-11-2018 | 14:58

 وقع ما يقرب من 70 من قادة قطاع الأعمال في بريطانيا على خطاب يدعو لإجراء استفتاء جديد على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست).

وقال المديرون التنفيذيون - حسبما ذكرت شبكة (إيه بي سي) نيوز الإخبارية الأمريكية اليوم الأحد - إن خطة الحكومة بشأن اتفاق الخروج ستفرض حواجز بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي، الذي يعتبر أكبر الشركاء التجاريين للمملكة.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن الخطاب - الذي حصلت عليه صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية - يقول إن العلاقات مع التكتل في أعقاب البريكست - التي تقترحها الحكومة البريطانية - لن تكون جيدة بدرجة تقترب مما هي عليه في ظل الاتفاق الحالي، باعتبار بريطانيا جزءا من الاتحاد الأوروبي.

ومن بين الموقعين على الخطاب؛ الرئيس التنفيذي لسلسلة مكتبات "ووترستونز" جيمس دوانت، والمدير التنفيذي الأسبق لسلسلة المتاجر البريطانية "سينسبري" جستن كينج، ومؤسسة موقع "لاست مينت دوت كوم" مارثا لين فوكس.

تجدر الإشارة إلى أن بريطانيا صوتت في استفتاء أجري في عام 2016 لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، إلا أن البعض يجادل بضرورة منح العامة فرصة آخرى لتحديد قرارهم بمجرد أن تتضح بنود الخروج ومستقبل العلاقات مع الاتحاد الأوروبي.


    الاكثر قراءة