الأحد 16 يونيو 2024

«قورة»: الرئيس السيسي وجه رسائل هامة للعالم نابعة من الثوابت الوطنية

أخبار4-11-2018 | 16:37

قال ياسر قورة مساعد رئيس حزب الوفد، إن الرئيس السيسي يرسل عددا من الرسائل الهامة خلال منتدى شباب العالم ، تلك الاحتفالية الكبرى التي تحتضنها مدينة شرم الشيخ لمدة ثلاثة أيام من التبادل الثقافي والحضاري بين الشباب من مختلف الدولة، مشيرا إلى أن أهم هذه الرسائل هو انهيار جميع الفتن والمخططات الإرهابية على صخرة الوحدة الوطنية والنسيج الوطني.


وأكد مساعد رئيس حزب الوفد لـ«الهلال اليوم» أن الرئيس السيسي يمثل منطقة الوسط في العلاقات بين الغرب والشرق، ويستطيع تحقيق التوازن في العلاقات وسط قدرة مصر على مواجهة التحديات والأزمات الكبرى، موضحا أن الرئيس السيسي أكد اليوم على الوحدة والترابط الوطني دون أي تناحر أو تنازع باسم الدين الذي لم تعرفه مصر على مدار تاريخها.


وبين أن الأحزاب السياسية ذاتها قائمة على الوطنية ففي حزب الوفد أكبر الأحزاب في البلاد عانق الهلال الصليب، مؤكدا أن مصر دائما نسيج وكيان واحد أمام جميع المخاطر وحائط صد أمام الغزاة سواء كان فكريا أو عسكريا أو إرهابيا وستظل كذلك إلى قيام الساعة.


وقال الرئيس السيسي، اليوم، خلال فعاليات اليوم الثاني لمنتدى شباب العالم- معلقا على حادث استهداف الأقباط بمحافظة المنيا : "إحنا في مصر لا نميز بالدين ونقول ده مسلم وده مسيحي إحنا بنقول هو مصري.. لما يسقط أي مصري بحادث إرهابي ده يؤلمنا ويؤلم كل المصريين".