الأحد 19 مايو 2024

«عازر»: تصريحات الرئيس تأكيد لسياساته الرافضة للتمييز والتفرقة

4-11-2018 | 16:54

قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان مجلس النواب، إن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال فعاليات منتدى شباب العالم برفض التمييز أو التفرقة بين مسلم ومسيحي وضمان الدولة لحرية العبادة هو تأكيد لسياسته منذ توليه مقاليد الحكم وهي كلها مفاهيم يؤسسها الدستور المصري.


وأوضحت عازر في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس بعث برسائل للمصريين ولممثلي دول العالم أن كل المصريين سواسية دون تمييز بين دين أو جنس، مضيفة أنه في عهد الرئيس صدر قانون تنظيم وبناء الكنائس والذي كان مطلبا منذ عقود وكان محل خلاف لكنه صدر وأصبح هناك تشريع ينظم تلك العملية.


وأشارت إلى أن الرئيس السيسي هو أول رئيس يشارك أبناؤه في الأعياد بالكاتدرائية، وكل ما يقوم به هو رسالة بعودة اللُحمة الوطنية بعد 30 يونيو، فالجميع متساوون في الحقوق والواجبات وحرية العقيدة مكفولة، مضيفة إنه اليوم يعطي رسائل لتأكيد الثقافة المصرية التي تربى عليها الجميع بعدما حاولت التيارات المتطرفة محوها من عقول وأذهان البسطاء.


وأكدت أن الحادث الإرهابي الأليم الذي وقع في المنيا أول أمس هو محاولة لإصابة مصر كلها باستهداف الأقباط وزعزعة استقرار الدولة ، مضيفة إن تصريحات الرئيس اليوم جاءت في وقتها لأن الإرهابيين يحاولون استهداف زعزعة الوحدة الوطنية التي هي صمام الأمان لمصر وستظل كذلك.