الأحد 16 يونيو 2024

بالصور.. وزير النقل يتفقد انتظام العمل بمحطة الأقصر للسكك الحديدية

أخبار4-11-2018 | 20:16

استهل الدكتور هشام عرفات وزير النقل، مساء اليوم الأحد، جولته التفقدية في صعيد مصر؛ لمتابعة تنفيذ عدد من المشروعات، وانتظام العمل بوسائل المواصلات التابعة لوزارة النقل؛ بتفقد محطة الأقصر للسكك الحديدية؛ وذلك لمتابعة انتظام العمل بها؛ حيث تفقد الوزير الأرصفة، وشبابيك التذاكر، والتقى بعدد من مسئولي السكة الحديد، والفنيين بالمحطة. 


وأكد وزير النقل، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير التي تكفل تيسير سفر الركاب، وانتشار المشرفين بالمواقع المختلفة، وعدم خروج أي قطار من الورش إلا بعد التأكد التام من حالته الفنية، واستعداد فرق الصيانة والطوارئ بكافة المناطق على مستوى الجمهورية. 


واستقل وزير النقل، كابينة جرار القطار رقم 980  من محطة الأقصر إلى محطة إسنا؛  للاطمئنان على إجراءات السلامة، والالتزام بلائحة التشغيل الخاصة بالسكك الحديدية، وحالة السكة من قضبان، ومزلقانات، وأبراج إشارات.


 توجه وزير النقل، من محطة إسنا إلى إحدى عربات الركاب بالقطار؛ حيث دار حوار مع الركاب حول خطة تطوير منظومة السكك الحديدية، وأهميتها في نقل ملايين الركاب يوميًا؛ حيث أكد الوزير على أن التطوير الشامل الذي يحدث في كافة عناصر المنظومة غير مسبوق، وأن التعاقدات الجديدة سواء بالنسبة للعربات، أو الجرارات، أو تحديث نظم الإشارات ستحدث نقلة نوعية كبيرة في منظومة السكك الحديدية. 

 

يذكر أن محطة الأقصر تم تطويرها  بتكلفة 5.8 مليون، وتتكون من رصيفين؛ تم تطويرهما بالكامل بطول 600 متر للرصيف الواحد، وتم عمل صيانة ورفع كفاءة مبني المحطة "دهانات – أعمال كهرباء"، والمكون من "استراحة كبار الزوار ومبني الخزنة وبعض المكاتب".