السبت 18 مايو 2024

رفع «الأعلام الصفراء» على الحدود بين الكوريتين تطبيقا لاتفاق بينهما

4-11-2018 | 21:04

رفعت الكوريتان، اليوم الأحد، الأعلام الصفراء على 22 مركزا حدوديا بينهما، تطبيقا لاتفاق تم التوصل إليه في سبتمبر الماضي، على أن يتم لاحقا إزالة هذه النقاط الحدودية بين البلدين.


وكانت كل من كوريا الجنوبية وجارتها الشمالية، قد اتفقتا خلال القمة التي عقدت بينهما في (بيونج يانج ) في التاسع عشر من سبتمبر الماضى على إزالة 11 نقطة مراقبة تقع في المنطقة منزوعة السلاح بنهاية شهر نوفمبر الجارى.


وحسب وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" فقد أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية أن 22 مركز مراقبة قد رفع أعلاما صفراء بطول أربعة أمتار وعرض ثلاثة أمتار.


وقال مسئول في الوزارة، إن هذا الإجراء يهدف لضمان مراقبة القيادة العسكرية للبلدين، والتحقق من مواصلة العمل على إزالة الحواجز الأمنية بينهما، بالإضافة لزيادة الثقة "المتبادلة " والشفافية بين شطري كوريا.


يذكر أنه قد تم التوصل في 27 أبريل الماضى في نقطة "بانمونجي" الحدودية إلى اتفاق لوقف الأعمال العدائية بين البلدين، والعمل على استعادة السلام.


وعقدت القمة الثالثة بين الكوريتين في (بيونج يانج ) خلال سبتمبر الماضى، حيث وقع الجانبان اتفاقيات في المجال العسكري، كما تعهدت كوريا الشمالية بإغلاق موقع تجاربها الخاصة في مدينة "تونشاي" وتفكيك منشآتها النووية في مدينة "يونجبيون".

    الاكثر قراءة