الأحد 7 يوليو 2024

برلماني: الرئيس السيسي يهدف لضبط إيقاع مواقع التواصل الاجتماعي

5-11-2018 | 15:22

أكد النائب محمد كلوب عضو مجلس النواب، أن حديث الرئيس السيسي اليوم بمنتدى شباب العالم عن خطورة مواقع التواصل الاجتماعي على مصر والمنطقة العربية، لمسه الجميع خلال السنوات الماضية سواء كان في مصر أو في الدول العربية وأدى إلى انهيار العديد من الدول وعلى رأسهم سوريا والعراق اللتين دمرهما شعوبهما بأيديهم ضمن الحروب التكنولوجية.

وقال عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن أعضاء البرلمان حذروا من خطورة تلك المواقع التي تهدد الأمن القومي، مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة لمواجهة مخاطر تلك المواقع التي تمثل كارثة حقيقية على تماسك الشعوب وإقامة الدول.

ولفت "كلوب" إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي نوه  إلى الإيجابيات الموجودة في تلك المواقع ولكنها سلاح ذو حدين، فمن أجل ذلك لابد من مراقبة المستخدمين وتقييم أدائهم ومنعهم من الانجراف وراء الدعوات التخريبية، خاصة وأن الرئيس حذر من تكرار تلك الحوادث التخريبية وتهييج الشعوب.

وأوضح أن اللجنة القومية التي شكلها الرئيس سيكون لها دورا كبيرا في ضبط إيقاع مواقع التواصل الاجتماعي والحد من خطرها على الأمن القومي، والحفاظ على مقدرات الشعب من الانهيار على الأساليب والأدوات الحديثة التي أصبحت تتحكم في عقل الشباب بنسبة كبيرة للغاية تثير القلق.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال جلسة "مواقع التواصل الاجتماعي تنقذ أم تستبعد مستخدميها" في اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم المقام بمدينة شرم الشيخ، بتشكيل لجنة قومية أو مجموعة بحثية قومية لمناقشة تعظيم الاستفادة من شبكات التواصل الاجتماعي.