الأربعاء 29 مايو 2024

عضو تنسيقية شباب الأحزاب: «المدينة الأفريقية» ستكون نقطة تلاق لشباب القارة

أخبار5-11-2018 | 15:32

قال محمود الداوودي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمقترح إنشاء مدينة للشباب الأفريقي بعد كلمة أحد الشباب المشاركين في منتدى شباب العالم من دولة صربيا هو خطوة إيجابية، مضيفا إن هذا المقترح كان قد أثير في مؤتمر الشباب بأسوان وأعلن الرئيس حينها أن أسوان هي عاصمة الثقافة الأفريقية.


وأوضح الداوودي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن هذه المدينة ستكون بمثابة نقطة تلاق للشباب الأفريقي وسيتضح المزيد من تفاصيلها خلال التوصيات النهائية للمنتدى، مضيفا أن مثل تلك المبادرات والأفكار مهمة ليشعر كافة الشباب المصري والعربي والأفريقي بأن هناك كيانا مخصصا لهم يمكن أن يمارسوا فيه هواياتهم ويستعدوا لسوق العمل.


وأشار إلى أن كل الكيانات كالأحزاب أو الجامعات أو الهيئات الرياضية عليها أن تسير على نهج هذه الخطى ليكون هناك أكثر من منتدى وفعالية للشباب الأفريقي والعالمي في أكثر من مجال، مضيفا إنه يمكن أيضا للاتحاد الأفريقي أن يختار كل عام دولة تكون بمثابة عاصمة للشباب الأفريقي ما يحقق تنوعا وتواصلا دائما بين شباب القارة ليتعرفوا على ثقافات جديدة.


وأضاف أنه يمكن إنشاء جامعة أفريقية على غرار جامعة الأزهر تكون قبلة للشباب الأفريقي وتدرس العلوم المدنية بحيث يمكن لأي طالب أن يتقدم إليها ويكون مقرها في القاهرة كنقطة إشعاع للمنطقة العربية والأفريقية.