الأحد 12 مايو 2024

برلمانية: الرئيس عرض بشفافية التحديات الراهنة ودور التعليم الفني وخطط تطويره

5-11-2018 | 17:14

قالت الدكتورة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم بمجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يلمس جيدا دور التعليم الفني وإعداد جيل جديد من الفنيين في المرحلة القادمة كحل أساسي للتنمية الاقتصادية في مصر، مضيفة أن تعليقات الرئيس اليوم خلال جلسة بناء قادة المستقبل في منتدى شباب العالم أكدت على خطط تطوير التعليم الفني.

 

وأوضحت نصر في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن مصر وقعت مؤخرا اتفاقيات مع ألمانيا في المجال التكنولوجي نظرا لتقدمها في هذا المجال كأحد الدول الرائدة في قطاع التكنولوجيا والتعليم الفني، مضيفة أن هذا الاتفاق مع الجانب الألماني سيرفع من مستوى التعليم الفني ليكون على درجة فائقة من الجودة وستكون الشهادات معترف بها من الجانبين.

 

وأشارت إلى أن الرئيس لمس أهم تحدي في هذا الشأن وهو تغيير مفهوم المجتمع عن التعليم الفني وإدراك أهمية دوره وأن الفنيين ليسوا بدرجة أقل من التعليم العادي، موضحة أن الجلسة اليوم تطرقت إلى دور التعليم الفني وتطويره لتلبية احتياجات سوق العمل واكتمال إنشاء 8 جامعات تكنولوجية والمدارس.

 

وأكدت أن الرئيس السيسي يمتلك رؤية صائبة في ملف التعليم ويلفت نظر المجتمع لأهمية اكتمال تطوير التعليم كنواة لبناء قادة المستقبل، مضيفة أن الرئيس يوضح الحقائق أمام الشعب المصري وأكد ضرورة بناء 250 ألف فصل واحتياج ذلك لـ130 مليار جنيه، مما يوجب مساندة المجتمع.

 

وأشارت إلى أن السيسي عرض بشفافية احتياجات التعليم والخطة الإستراتيجية لتطويره والتحديات التي تواجهها وأبرزها الكثافة الطلابية التي تهدد أي مخطط لتطوير التعليم، مؤكدة أن هناك تحديات ومشكلات ويجب التكاتف لحلها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air