الثلاثاء 21 مايو 2024

تعاون زراعي بين الأردن والعراق

26-3-2017 | 16:18

أ ش أ

وقع وزير الزراعة الأردنى المهندس خالد الحنيفات، ونظيره العراقى المهندس فلاح اللهيبى، اليوم الأحد، على مذكرة تفاهم لتعزيز وتطوير التعاون الثنائى بين البلدين فى المجالات الزراعية.

وقال الحنيفات - فى تصريح له عقب توقيع المذكرة - "إنه عقب حل مشكلة الحدود بين البلدين فإنه سيكون بالإمكان تطوير هذا التعاون وتعزيزه فى حدود صلاحياتهما وبما يتفق مع التشريعات الوطنية والالتزامات الدولية لكل دولة".. مؤكدا استعداد الوزارة لتقديم الخبرات ومختلف الخدمات الإرشادية والفنية لدعم القطاع الزارعى فى العراق.

وبموجب مذكرة التفاهم.. اتفق الجانبان على وضع البرامج التنفيذية فى مجالات البحث العلمى والإرشاد الزراعى والإنتاج النباتى ووقاية النبات والتسويق الزراعى والإنتاج الحيوانى والصحة الحيوانية والغابات والمراعى والتنوع الحيوى وإدارة ومعالجة المياه إلى جانب تعزيز التعاون والتنسيق بين الجانبين فى المنظمات الدولية والإقليمية ذات الصلة.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة فنية زراعية مشتركة من أجل تنفيذ أحكام هذه المذكرة؛ لاسيما فيما يخص تبادل الفنيين والباحثين ودراسة وتطوير مشاريع المساعدة الفنية والبحوث الزراعية المشتركة.