السبت 8 يونيو 2024

«عزمي»: القاهرة عاصمة للشباب الأفريقي 2019.. وخلق قناة اتصال مباشرة بين المشاركين بمنتدى شباب العالم

أخبار5-11-2018 | 20:09

قال محمد عزمي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الشباب خلال فعاليات اليوم الثالث لمنتدى شباب العالم كان متحمسا وحريصا على الإدلاء بأفكارهم في كافة الموضوعات المطروحة في الجلسات وورش العمل، مضيفا أن الرئيس عبد الفتاح السيسي شارك في عدة فعاليات اليوم وأصدر توصية بإنشاء مدينة للشباب الأفريقية.


وأوضح عزمي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أنه بعد تلك التوصية أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن القاهرة هي عاصمة الشباب الأفريقي في 2019 تزامنا مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، مضيفا أن ذلك يعني استضافة القاهرة للشباب الأفريقي وتنظيم منتديات متنوعة ولقاءات مستمرة معهم.


وأشار إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب شاركت اليوم في جلستي ريادة الأعمال والشركات الناشئة وتمكين ذوي الإعاقة، التي خرجت بسبعة توصيات سيعرضها الرئيس عبد الفتاح السيسي في جلسة التوصيات غدا، موضحا أن شباب التنسيقية تواصلوا مع مجموعات كبيرة من شباب العالم المشاركين بالمنتدى وعملوا قناة اتصال مفتوحة معهم على وسائل التواصل الاجتماعي.


وأكد عزمي أن هذا الاتصال يستهدف عمل فعاليات وتنسيق مستمر بين المشاركين من كافة الجنسيات حتى انعقاد المنتدى العام المقبل، مضيفا أنه بعد اختتام الجلسات وورش العمل اليوم فالنتيجة النهائية للمنتدى مبهرة وأدت طريقة العرض الجديدة لتواصل فعال وعرض للأفكار والاستفادة من الخبرات والتجارب المتعددة.


وألمح إلى أن التوصيات المنتظرة في اليوم الختامي للمنتدى غدا سيعرضها الرئيس السيسي وستركز على كافة القضايا التي تناولها المنتدى ومنها موضوعات الحوار الأورومتوسطي وتمكين ذوي الإعاقة وأجندة أفريقيا 2063 وريادة الأعمال.

    الاكثر قراءة