السبت 18 مايو 2024

قوات الجيش اليمني تقترب من إكمال الطوق العسكري على مدينة الحديدة

5-11-2018 | 20:29

واصلت قوات الجيش اليمني مسنودة بقوات التحالف العربي، اليوم الاثنين، عملياتها العسكرية في محافظة الحديدة غربي اليمن، لليوم الثالث على التوالي، وسط رجوع مستمر تشهده صفوف الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران.


وأفاد الموقع الرسمي للجيش اليمني (سبتمبر نت) بأن قوات الجيش اليمني تمكنت من تحرير مساحات واسعة في الضواحي الشمالية الشرقية للمدينة، ومحاصرة مجاميع الميليشيات الحوثية المتمركزة في مستشفى 22 مايو، وتمشيط مواقع جديدة في شارع الخمسين كانت تتسلل منها ميليشيات الحوثي.


وأشار مصدر ميداني يمني إلى أن وحدات من ألوية العمالقة استطاعت السيطرة على مجمع إخوان ثابت شمال شرقي المدينة عقب مواجهات مع عناصر الميليشيات استمرت ثلاث ساعات، مضيفًا أن نيران الجيش استهدفت قناصة حوثيين كانوا يعتلون سطح فندق قصر الاتحاد.


وأضاف المصدر أن 18عنصرًا كانوا يحاولون الهجوم على المواقع التي حررت قبالة مصانع البحر الأحمر، إلا أن الجيش استهدفهم بصاروخ موجه ما أسفر عن مقتلهم جميعًا، لافتاً إلى أن مجاميع حوثية فرت باتجاه مناطق الشمال الغربي بعد تلقيهم خسائر فادحة.


وفي السياق ذاته، أفادت مصادر محلية يمنية بأن عشرات القذائف التي أطلقها الحوثيون من وسط الأحياء السكنية سقطت في شارع 7يوليو، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة اثنين آخرين أحدهما بحالة حرجة، إضافة إلى أضرار مادية لحقت ببعض المباني السكنية.

    الاكثر قراءة