الأربعاء 25 سبتمبر 2024

العراق يدعو استراليا لدعم ملف إعمار المدن المتضررة وزيادة البعثات الدراسية

6-11-2018 | 12:26

 دعا الرئيس العراقي برهم صالح، استراليا إلى دعم ملف إعمار المدن العراقية المتضررة وزيادة البعثات الدراسية.

وذكر المكتب الإعلامي للرئاسة - في بيان أوردته قناة (الإخبارية) العراقية، اليوم الثلاثاء - أن الرئيس صالح استقبل اليوم في قصر السلام ببغداد الحاكم العام في استراليا بيتر كوسجروف، لبحث عمق العلاقات المشتركة بين البلدين، داعيا إلى دعم ملف إعمار المدن العراقية المتضررة وزيادة البعثات الدراسية.

وأشار صالح إلى ضرورة تعزيز وتفعيل الاتفاقات الموقعة بين البلدين الصديقين وبما يخدم المصالح المشتركة لشعبيهما، موجها الشكر لاستراليا لمساندتها للعراق في حربها ضد تنظيم داعش الإرهابي من خلال الجهد العسكري ضمن التحالف الدولي المناهض للإرهاب، واستمرار القوات الاسترالية في دعم الجيش العراقي عبر تطوير مهاراته القتالية.

من جانبه، عبر الحاكم العام لأستراليا بيتر كوسجروف عن تصميم بلاده على المضي قدما في دعم العراق، معبرا عن تطلع بلاده لتعزيز علاقاتها مع العراق في جميع الميادين.

وثمن كوسجروف، الذي يزور العراق لتفقد قوات بلاده، الانتصارات التي حققتها القوات العراقية على تنظيم داعش وتمكنها من تحرير المدن العراقية، مؤكدا أهمية هذه الانتصارات في تحقيق أمن واستقرار العراق والمنطقة وبما يحفظ العالم من مخاطر الإرهاب وتحدياته.