السبت 15 يونيو 2024

الأمن الفيدرالي الروسي يعتقل خلية إرهابية في تتارستان

6-11-2018 | 12:42

 ذكرت مديرية جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أن الجهاز الأمني في تتارستان اعتقل زعماء محتملين لخلايا تابعة للمنظمة الإرهابية الدولية (حزب التحرير الإسلامي) المحضور في روسيا، وذلك بالتعاون مع وحدات وزارة الداخلية والحرس الوطني الروسي.

وأوضحت المديرية - في بيان نقلته وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية اليوم الثلاثاء - أنه تم اعتقالهم خلال عملية خاصة أجريت في منطقتي (أزناكوفسك وبوجولمين) بالجمهورية، حيث عثر في مكان إقامتهم على كمية كبيرة من المواد الدعائية لحزب التحرير الإسلامي ووثائق تحتوي على تعليمات من المنسقين الأجانب، وتقارير حول العمل المنجز وكذلك الاتصالات ووسائط الإعلام الإلكترونية التي يستخدمها المعتقلون في القيام بأنشطة إرهابية.

ووفقا لجهاز الأمن الفيدرالي، قام المعتقلون، بناء على توجيهات منسقين أجانب، بأنشطة معارضة للدستور على الأراضي الروسية، كما قاموا بعمل يهدف لإنشاء هيكل شبكة مغلقة في روسيا تم من خلالها إنجاز مهام لتجديد التشكيلات العسكرية للمنظمات الإرهابية العاملة على أراضي دول الشرق الأوسط.

يشار إلى أن حزب التحرير يعتبر تنظيما إرهابيا في عدد من البلدان، حيث إن نشاطه في روسيا محظور بموجب قرار المحكمة العليا الروسية منذ عام 2003.