الثلاثاء 11 يونيو 2024

«تنسيقية شباب الأحزاب»: مصر لن تتوقف عن محاربة الإرهاب ودعم الأشقاء العرب

أخبار6-11-2018 | 16:58

قالت سها سعيد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الرئيس السيسي أكد في كلمته اليوم في ختام منتدى شباب العالم على موقف مصر الداعم للدول العربية والأشقاء في الخليج، مشيرا إلى أن مصر لن تتراجع عن محاربة الإرهاب ودعم الدول العربية في مواجهتها للخطط التآمرية.

وأكدت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لـ«الهلال اليوم» إن مصر حذرت العالم من الإرهاب منذ 2013 ولم يأخذ العالم تحذيرها بالجدية اللازمة، لافتة إلى مصر حاربت الإرهاب منفردة سواء عسكريا على الحدود ومناطق تمركز الجماعات المسلحة، أو في الداخل من خلال الملاحقات الأمنية للعناصر الإرهابية ومرتكبي عمليات الذئاب المنفردة.

وأضافت إن مصر واصلت محاربة الإرهاب دون أن تلقى دعما دوليا مناسبا لحجم المعركة، ولا دعما لوجستيا ولا حتى سياسيا، متابعة:" وما زلنا نواجه اتهامات لا أساس لها من البعض في ظل عدم إدراكهم حقيقة التحديات.

وأشارت إلى أن دعوة الرئيس السيسي من خلال المنتدى للسلام والعودة للإنسانية والحضارة، هي تحديدا الجانب الآخر من المعركة،  وهو إعادة تشكيل الوعي، وإحياء الضمير الإنساني، من أجل التصدي لمنافذ التطرف وهي السبب الأول للإرهاب.

وأكدت أن الرئيس تمسك بدعم الأشقاء في الخليج تأكيدا للشراكة الإستراتيجية والعرفان بوقوفهم خلف مصر بكل أشكال الدعم المادي والسياسي في معركتها ضد الإرهاب وداعميه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قال إن انتشار الجماعات الإرهابية في العالم حالة حذرنا منها قبل أكثر من 20 عاما.

وأضاف السيسي، خلال لقائه بالمراسلين الأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ: "أرجوا منكم كوسائل إعلام ترجعوا للأرشيف، وشوفوا التحذيرات اللي أطلقتها مصر، بإن الإرهاب خطر سيمسّ العالم، لو ما كناش هنتكاتف ونواجهه".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسى: "إننا بجانب أشقاءنا فى الخليج قلبًا وقالبًا، وأنه إذا تعرض أمن الخليج للخطر وتهديد مباشر من جانب أى أحد، فإن شعب مصر قبل قيادته لن يقبل بذلك وسوف تتحرك قواته لحماية أشقائه."