الجمعة 17 مايو 2024

أحد شباب الأحزاب: مصر أصبحت أكبر منصة دولية لمواجهة الإرهاب

أخبار6-11-2018 | 17:38

قال أحمد مقلد، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن مصر أصبحت أكبر منصة دولية لمواجهة الإرهاب والجماعات المتطرفة في العالم، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي أكد على ذلك في ختام فعاليات منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ.

 

ولفت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لـ«الهلال اليوم» إلى أن الرئيس السيسي تمسك بموقف مصر الدائم للدول العربية والذي التزمت بها مصر على مدار تاريخها المنصرم، مشددا على أن الوحدة العربية هدف رئيسي لمصر في ظل مواجهة مخططات الإرهاب والتطرف الذي يداهم المنطقة العربية.

 

وأشار "مقلد" إلى أن العملية الشاملة "سيناء 2018" كانت ضربة قاسمة للمخططات الإرهابية ومحاولة اختراق الأمن المصري وتهديد التماسك الوطني، مشيرا إلى أن الخطر الذي يحاك بالدول العربية يحاك بمصر التي أنهته وقضت عليه نهائيا وتستكمل دورها في حماية ومساندة الأشقاء العرب.

 

وأكد أن الرئيس السيسي يتحرك من الثوابت المصرية الثابتة تجاه الأشقاء العرب في مواجهة المخاطر والمخططات الخبيثة ودعم بعض الدول العربية للإرهاب وتجهز لهم الحضانات الآمنة وهذا ما تطرق إليه الرئيس السيسي.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد قال إن انتشار الجماعات الإرهابية في العالم حالة حذرنا منها قبل أكثر من 20 عاما.

 

وأضاف السيسي، خلال لقائه بالمراسلين الأجانب على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في شرم الشيخ: "أرجوا منكم كوسائل إعلام ترجعوا للأرشيف، وشوفوا التحذيرات اللي أطلقتها مصر، بأن الإرهاب خطر سيمسّ العالم، لو ما كناش هنتكاتف ونواجهه".

 

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إننا بجانب أشقاءنا فى الخليج قلبًا وقالبًا، وأنه إذا تعرض أمن الخليج للخطر وتهديد مباشر من جانب أي أحد، فإن شعب مصر قبل قيادته لن يقبل بذلك وسوف تتحرك قواته لحماية أشقائه."