السبت 11 مايو 2024

مع اختتام منتدى شباب العالم لفعالياته اليوم.. مشاركون: هذه أبرز مكاسب النسخة الثانية.. والمؤتمر خلق 5 آلاف سفير لمصر.. وأصبح منصة عالمية وتناول قضايا تمس المجتمع الدولي

تحقيقات6-11-2018 | 18:42

عضو تنسيقية الأحزاب يوضح أبرز مكاسب النسخة الثانية لمنتدى شباب العالم


عضو تنسيقية شباب الأحزاب: منتدى شباب العالم خلق 5 آلاف سفير لمصر


عضو تنسيقية الأحزاب: منتدى الشباب أصبح منصة عالمية وتناول قضايا تمس المجتمع الدولي


 


أكد مشاركون بمنتدى شباب العالم، أن النسخة الثانية من المنتدى حققت عدة نتائج ومكاسب، منها اكتشاف عدد من المبادرات الشبابية المؤثرة في المجتمع ومقترحات الشباب التي كان لها أثر كبير في إثراء المنتدى ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بإدراج الأفكار ضمن التوصيات، موضحين أنه نجح في خلق 5 آلاف سفير لمصر في الخارج وأصبح منصة دولية ونقطة تلاقٍ لشباب العالم.


ويختتم منتدى شباب العالم في نسخته الثانية أعماله اليوم بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوصيات المنتدى التي خرج بها بعد عقد مجموعة كبيرة من الجلسات وورش العمل بمشاركة 5 آلاف شاب من شباب العالم من كافة الجنسيات، كما قدم أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب عدة أوراق عمل في أربع جلسات.



أبرز المكاسب


محمود فيصل، عضو تنسيقية شباب الأحزاب وأمين شباب حزب حماة الوطن، قال إنه بعد انتهاء جلسات وورش عمل منتدى شباب العالم، فإن أهم ما تحقق من المنتدى هو إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي عن استراتيجية مصر في المرحلة المقبلة، مضيفاً أن مصر استطاعت في السنوات السابقة إعادة تثبيت أركان الدولة ووضعت الاستراتيجيات التي تواكب تطورات العصر الحديث.


وأوضح فيصل في تصريحات لـ "الهلال اليوم" أنه أصبح واجبا على مصر في الوقت الحالي أن تبدأ دورها العربي والإقليمي، لذلك أطلق الرئيس شعارا جديدا وهو (تحيا الإنسانية.. تحيا السلام.. تحيا الحضارة)، مضيفا أن هذا دليل على أن مصر في الفترة القادمة سيكون لها دور كبير يساهم في الحفاظ على الإنسانية والسلام والقيم الحضارية.


وأكد فيصل أن مقترحات الشباب كان لها أثر كبير في إثراء المنتدى، بل وكان الرئيس السيسي في كثير من الأوقات يطلب من إدارة المنتدى إدراج الأفكار ضمن التوصيات في حينها، مشيرا إلى أنه كان اكتشاف المبادرات الشبابية المؤثرة في المجتمع من أبرز ما تميز به المنتدى مثل الشاب المصري من محافظة المنيا الذي سافر لليابان منذ ١٥ عاما وأنشأ مركزا تعليميا وعاد إلى محافظته ليقوم بالمساهمة في تطوير التعليم.


وأكد أن الرئيس طلب على الفور الاهتمام بالتجربة وتعميمها في مصر، وكذلك موافقته على اقترح الشباب مراجعة قانون الجمعيات الأهلية، مضيفا أنه من أبرز نتائج المنتدى أيضا الأداء الراقي لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين الذين أثبتوا بعد مجهود شهور طويلة أن انطلاقة البداية لهم في ورش العمل الخاصة بذوي الإعاقة والحوار الأورومتوسطي وريادة الأعمال وأفريقيا ٢٠٦٣.


ولفت إلى أنهم شباب لهم رؤية جديدة ومبتكرة وقابلة للتحقيق وهذا ما يحتاجه وطننا حاليا، موضحا أن انطلاق استراتيجية التواصل الاجتماعي ومواكبة التطور هو إحدى النتائج المهمة لهذا المنتدى، كما أن المنتدى أوضح أن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي ٢٠١٩ لن تكون فترة عادية أو سهلة لما يعقده الأفارقة من آمال على الرئيس عبد الفتاح السيسي.


وأضاف أنه في جلسات مختلفة طلبت سيدة أفريقية من الرئيس رعاية المرأة الأفريقية مثل رعايته للمرأة المصرية وطلب منه شاب أفريقي أن تكون هناك اجتماعات وندوات للحوار مع الشباب الأفريقي على مدار العام وطلب آخر أن يتبنى توحيد الاقتصاد الأفريقي، مؤكدا أن مصر سيكون لها دور جديد بداية من ٢٠١٩.


 


5 آلاف سفير


ومن جانبها، قالت غادة فتحي، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن منتدى شباب العالم في نسخته الثانية حقق نجاحا امتدادا لنجاحه في دورته الأولى، مضيفة أن التأمين والاستعدادات والتنظيم كان مشرفا ويبعث على الفخر وأثرى إعجاب المشاركين من مختلف دول العالم.


وأوضحت فتحي في تصريح لـ"الهلال اليوم"، المنتدى نجح في خلق 5 آلاف سفير لمصر في الخارج سينقلون رسالة السلام التي استهدفها المنتدى، مضيفة أن هذا النجاح الذي حققه المنتدى خلق ردود فعل إيجابية لدى المشاركين، ظهرت خلال مشاركاتهم في المنتدى في جولاتهم السياحية في شرم الشيخ منذ اليوم الأول بعد حفل الافتتاح.


وأشارت إلى أن التنسيقية شاركت في أربع ورش عمل هي ريادة الأعمال والتي كانت ناجحة بشكل كبير وشارك فيها أكثر من 60 عضوا، وكذلك ورشة التعاون الأورومتوسطي وتمكين ذوي الإعاقة وأجندة أفريقيا 2063، مؤكدة أن التوصيات التي ستخرج عن المنتدى اليوم ستكون موفقة للغاية، وستتابع تنسيقية شباب الأحزاب تنفيذها في المرحلة المقبلة.


 


منصة عالمية


فيما قال أحمد نصار، عضو تنسيقية شباب الأحزاب، إن الدورة الثانية لمنتدى شباب العالم كانت متميزة وشهدت كلمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي تتسم بالشفافية والوضوح في كافة القضايا، مضيفا أن كل كلمات الرئيس خلال جلسات المنتدى حملت أهمية كبرى وتوصيات مهمة.


وأوضح نصار في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المنتدى تناول موضوعات تمس المجتمع الدولي كله وشارك أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب في مجموعة منها وهي أربع جلسات ناقشت قضايا من أهم ما طرح في المنتدى وهي تمكين ذوي الإعاقة، التي خرجت بتوصيات قوية وكذلك ريادة الأعمال والشركات الناشئة والحوار الأورومتوسطي وأفريقيا 2063.


وأضاف أن الشباب المصري وبينهم تنسيقية شباب الأحزاب استطاع خلال جلسات المنتدى الظهور بصورة مشرفة أمام شباب العالم كله، مضيفا أن المنتدى أصبح نقطة تلاقٍ لكل شباب العالم وتحقق التواصل الدائم بين المشاركين منذ انطلاق النسخة الأولى منه ولم يتوقف الاتصال بين الشباب المصري وشباب العالم.

    Dr.Radwa
    Egypt Air