الأحد 5 مايو 2024

تعرف أكثر على حياة الإيطاليين في الإجازات

23-1-2017 | 20:21

كتب ـ محمود طنطاوي

أكثر ما يشتهر به الإيطاليون هو حبهم للحياة واستمتاعهم بها حتى في عز أزماتهم، واستكمالاً للسلسلة التي تقدمها صحيفة «التليجراف» البريطانية، عن الجنسيات المختلفة، وعادات الشعوب والسفر والاستمتاع بالإجازات، كشف خبراء الصحيفة البريطانية عن حياة الإيطاليين في الإجازات.

 

أين يذهبون؟

في بداية فصل الصيف يسأل الإيطاليون بعضهم سؤالهم الشائع «Mare o montagna» الذي يعني هل ستذهب إلى الشاطئ في شهر أغسطس أم إلى الجبل؟ يفضل الإيطاليون السفر إلى الأماكن الباردة، فعلى سبيل المثال يذهبون إلى جبال النرويج، وتوجد ظاهرة أخرى في فصل الشتاء، وهي فرار الإيطاليين، إلى المنتجعات الصيفية وإلى تايلاند.

 

ما الأشياء التي يحبون فعلها؟

تتمثل عادات الإيطاليين عندما يذهبون إلى لندن، الذهاب إلى قصر برمينجهام، شارع إكسفورد، وعندما يقررون الذهاب إلى الشاطئ، يؤجرون كراسي الشاطئ، ويتناولون غداء فاخرا في أحد المطاعم، ودائمًا ما يفضلون زيارة المتاحف، وربما تكون عادات موروثة بسبب زياراتهم الكثيرة لمتحف معرض بورجيزي، ومن الأشياء التي من المستحيل أن يفعلوها أن يحصلوا على دورة في الطبيخ.

 

كيف يتصرفون؟

لا يخطط الإيطاليون دائمًا، وقليلاً ما ستجدهم يستعدون لشيء، وجدولهم يسير يوماً بيوم، وكل ما يضعونه في حقائبهم هو صانع القهوة، مع جبن البارما، واجتماعيين بصورة كبيرة، ويسافرون دائمًا في مجموعات ويتفاعلون مع السكان المحليين في أي مكان، وأكثر شيء يولعون به هو الطعام.

 

ماذا يرتدون؟

يملك الإيطاليون ذوقا رفيعا في اختيار ملابسهم، ودائمًا ما يختارون ما يناسب الأماكن التي يذهبون إليها، أو الأنشطة التي يمارسونها، على سبيل المثال خلال ذهابهم للجبال أو البحر يختارون الملابس المناسبة لتلك الأماكن، ويرتدون ملابس كاجوال في المدينة.

 

عادات تناول الطعام والشراب؟

يتناول الإيطاليون دائمًا واجباتهم في أوقات متأخرة، مثلا يتناولون بين الساعة 1 إلى 2.30، ويتناولون العشاء في أي وقت بعد الساعة السابعة، لا يتناول الإيطاليون الطعام من أجل الشبع، ولكنهم يعتبر وسيلة للتواصل الاجتماعي.