الأحد 26 مايو 2024

نيفين جامع: تعاون مع منظمة العمل الدولية والحكومة الكندية لإتاحة تدريب مستمر الشباب

اقتصاد8-11-2018 | 11:50

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، إن الجهاز يسعى دائماً إلى إيجاد بيئة محفزة للمبتكرين والمخترعين لاحتضان هذه الأفكار حتى تصل لمرحلة التطبيق.


وأضافت خلال كلمتها في افتتاح معرض القاهرة الدولي الخامس للابتكار، أن هذا المعرض فرصة لترويج الابتكارات والمشروعات البحثية من خلال التقاء جميع الأطراف الداعمة والمعنية كرجال الصناعة وجهات التمويل وجهات تنمية ودعم الأعمال، وأن الجهاز بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي يقدموا الدعم المادي والمعرفي للمبتكر ورائد العمل حتى يصل لمرحلة التطبيق والتنفيذ.


وتابعت جامع:" هذا بالإضافة إلى التعاون مع منظمة العمل الدولية والحكومة الكندية في إتاحة تدريب مستمر ومتواصل للألاف الشباب على برامج ولد فكرة وكيف تبدأ مشروعك بالإضافة إلى برامج ريادة الأعمال الخاصة بالمرأة".


وأشارت، إلى أن هناك تعاون وثيق مع وزارة التعليم العالي حيث يتم التنسيق مع الجامعات الحكومية والخاصة للتوعية بأهمية المشروعات وتشجيع الشباب على الدخول في مجال العمل الحر وتحفيزهم على الابتكار وريادة الأعمال وتأهيلهم لإقامة وإدارة مشروعات صغيرة توفر لهم ولغيرهم فرص عمل مستقرة.