السبت 18 مايو 2024

«الغباري»: 22 قرية في سيناء سيتم افتتاحها قريبا كخطوة للتنمية الشاملة

أخبار8-11-2018 | 17:16

قال اللواء محمد الغباري، مدير كلية الدفاع الوطنى الأسبق، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي كان قد خصص نحو 10 مليارات جنيه منذ 3 سنوات لتتولى قيادة قوات شرق القناة مواجهة الإرهاب وتنفيذ التنمية الشاملة في سيناء، مضيفا إنه في هذا الشأن تم بناء 22 قرية بكل واحدة منها مدرسة ومنتظر افتتاحها خلال الفترة القادمة.


وأضاف الغباري، في تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن عملية التنمية في وسط سيناء بدأت في 10 آلاف فدان من الأراضي الصحراوية والصالحة للزراعة لتوطين أهالي سيناء من البدو وتعتبر قرية الجوفة النموذجية التي تم افتتاح المرحلة الأولى منها تأكيد لهذا التوجه، موضحا أن هذه المشروعات جرى العمل بها بكل قوة وسرعة لتمكين البدو من الأرض وخلق تنمية حقيقية في المناطق الصحراوية بوسط سيناء.


وأكد أن هناك عدة مناطق منها الجفجافة والمليز وغيرها من المناطق بوسط وشمال سيناء يمكنها أن تصبح مدنا متكاملة، مضيفا أن وسط سيناء محل اهتمام وذلك لانخفاض الكثافة السكانية به وضعف مصادر المياه، وستعمل القرى الجديدة على زيادة السكان.


وأشار إلى أن هناك إرادة سياسية قوية لإعادة تعمير سيناء بالكامل بالتزامن مع المواجهة العسكرية للإرهاب وتنمية المناطق التي يجري تطهيرها من العناصر الإرهابية.

    الاكثر قراءة