السبت 18 مايو 2024

رئيس جامعة سوهاج: إعفاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة من رسوم الدراسة

9-11-2018 | 16:25

قال رئيس جامعة سوهاج الدكتور أحمد عزيز، إنه تقرر بداية من العام الجامعي الحالي "2018 / "2019 إعفاء الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين والمعاقين وذوي الحالات الصحية وغير القادرين ماديا، من دفع الرسوم الدراسية، والتي تتضمن مصاريف الدراسة والتغذية والإقامة في المدن الجامعية.

وأضاف عزيز- في بيان، اليوم الجمعة- أنه سيتم تحمل ذلك من خلال الدعم الذي يوفره صندوق التكافل الاجتماعي المركزي التابع للجامعة وصناديق التكافل الموجودة بالكليات.

وأشار إلى أنه تم تقديم الدعم الكامل للطلاب الذين يعانون من مشاكل صحية بمختلف كليات الجامعة، حيث تم صرف مبلغ 270 ألف جنيه؛ لإجراء 3 عمليات جراحية لثلاثة طلاب بمستشفى عين شمس التخصصي، وتخصيص مبلغ 326 ألف جنيه؛ لاستكمال علاج 11 حالة صحية حتى تماثلها للشفاء، كما تم شراء أجهزة تعويضية وسماعات طبية للطلاب ضعاف السمع بإجمالي مبلغ 369 ألف جنيه.

وأوضح رئيس الجامعة، أنه يجري حاليا الاستعداد لإقامة المعرض الخيري للملابس الجاهزة لطلاب وطالبات الجامعة خلال نوفمبر الجاري، حيث تم دعم المعرض بمبلغ 300 ألف جنيه وسيتم البيع للطلاب بتخفيض قدره 50% من قيمة المشتريات.

وأشاد عزيز، بأهمية ودور صندوق التكافل في الرعاية الاجتماعية للطلاب غير القادرين، لتعزيز فرص التكافؤ بين جميع الطلاب من خلال قواعد واضحة وإجراءات بسيطة، حيث قامت إدارة الجامعة بتطوير العمل بصندوق التكافل الاجتماعي، لتسهيل الإجراءات على الطلاب وتقديم الدعم للطالب المستحق اعتبارا من السنة الأولى وحتى التخرج.

 

    الاكثر قراءة