الأحد 28 ابريل 2024

مكتب "تيكو" جامعة الأزهر يفوز بالمركز الأول ويحصد الجوائز الذهبية بالمعرض الدولي الخامس للابتكار

أخبار9-11-2018 | 21:38

اختتمت فعاليات المؤتمر الدولي الخامس للابتكار الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان فوز جامعة الأزهر بثلاثة جوائز ذهبية ، ورابعة فضية على مستوى الجامعات المصرية .


وأعلنت أمانة المؤتمر الجائزة الأولى وهى فوز مكتب دعم الابتكار ومكاتب نقل وتسويق التكنولوجيا" تيكو " جامعة الأزهر بالمركز الأول على مكاتب التيكو بالجامعات المصرية وحصوله على الجائزة الذهبية .


كما أعلنت أمانة المؤتمر عن الجائزة الثانية وهي فوز الدكتور محمد جلال فرغلى أستاذ ورئيس قسم التعدين والبترول بكلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا ومدير مكتب تيكو جامعة الأزهر بالمركز الأول والجائزة الذهبية في مجال الابتكارات العلمية عن ابتكار وحدة معالجة مياه الصرف الصناعي صديق للبيئة (سيكلووش).


وأوضحت أن الجائزة الثالثة كانت فوز مسلسل الرسوم المتحركة "الأزهر " بالجائزة الذهبية عن أفضل عمل في مجال الثقافة العلمية والمجتمع والذي قام بتنفيذه مكتب التيكو مع مؤسسة الأزهر الشريف ومؤسسة انيميشن بلس للرسوم المتحركة .


وبينت أمانة المؤتمر أن الجائزة الرابعة كانت فوز مشروع التخرج الخاص بجامعة الأزهر بالمركز الثاني بالميدالية الفضية على مستوى الجامعات المصرية حيث بلغ عدد الجامعات المشاركة في المعرض الدولي الخامس للابتكار 48 جامعة مصرية حكومية وخاصة .


جدير بالذكر أن مكتب ( تيكو ) الأزهر يحظى بدعم كبير من الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، والدكتور محمد المحرصاوى رئيس الجامعة ، والدكتور طارق سلمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والمشرف على المراكز البحثية بجامعة الأزهر ، والدكتور أسامة محمد عبد الرؤف نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع أسيوط ، والدكتور بركات محمد حسانين عميد كلية الهندسة جامعة الأزهر بقنا والمشرف على مكتب التيكو.

    Dr.Randa
    Dr.Radwa