الإثنين 10 يونيو 2024

الجيش والحرس الوطني الكويتيان يشاركان في معالجة آثار موجة الأمطار الغزيرة

9-11-2018 | 21:45

أعلن الجيش والحرس الوطني الكويتيان، اليوم الجمعة، مساهماتهما في معالجة آثار تجمعات الأمطار الناجمة عن موجة الأمطار الغزيرة التي تشهدها الكويت حاليا.

وقال (الجيش) و(الحرس الوطني) - في بيانين صحفيين منفصلين - إنه انطلاقا من التنسيق المشترك بين مختلف الجهات الكويتية لمواجهة تداعيات تقلبات الطقس، فقد شاركا في العمل على ضمان انسيابية الحركة على الطرقات ومواجهة أي طارئ.

وبدورها، أعلنت رئاسة الأركان العامة للجيش في بيانها إن فرق قوة الواجب (غيث)، وبالتنسيق مع الحرس الوطني، ووزارة الداخلية، والإدارة العامة للاطفاء، تعمل في موقع مستشفى الفروانية، ومستشفى العدان، وجسر الأحمدي، ومنطقة المنقف، على إزالة تجمعات المياه بسبب الأمطار التي تشهدها الكويت.

وأوضحت أن مشاركة قوة الواجب (غيث) تاتى ضمن إطار التنسيق والتعاون المشترك، لتقديم كافة أوجه الدعم والإسناد فيما يختص بالموقف الراهن.

وأشار "الحرس الوطني" إلى تشكيل ست فرق طوارئ فنية لمتابعة الجهود المبذولة، لمساندة الأجهزة الحكومية المعنية بمعالجة آثار الأمطار وتجمعات المياه، لضمان انسيابية الحركة على الطرقات ومواجهة أي حالات طوارئ.

وكان مراقب التنبؤات الجوية في إدارة الأرصاد الجوية الكويتية عبد العزيز القراوي صرح بأن الكويت تشهد حالة من عدم الاستقرار في الطقس، يصاحبها هطول أمطار رعدية متفرقة، تتفاوت في شدتها ما بين المتوسطة والغزيرة، و يتوقع لها أن تستمر حتى صباح الغد.

ودعت وزارة الداخلية في وقت سابق اليوم مستخدمي الطرق إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر بسبب الأمطار التي تشهدها الكويت، وناشدت قائدي السيارات عدم التوقف المفاجئ على الطرق، لتجنب تعريض حياتهم وحياة مستخدميها للخطر وضرورة ترك مسافة أمان كافية بين السيارات.

    الاكثر قراءة