الأربعاء 3 يوليو 2024

صور.. محافظ قنا يبحث مع وفد أممي فرص التعاون بالمشروعات التنموية

11-11-2018 | 17:09

بحث محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، اليوم الأحد، مع وفد مجموعة شركاء التنمية التابع للأمم المتحدة، الذي ضم العديد من الخبراء المتخصصين في شتى المجالات، برئاسة المنسق المقيم للأمم المتحدة بالقاهرة ريتشارد ديكتس، فرص التعاون في العديد من القطاعات الخدمية والإنتاجية في المحافظة، في إطار خطة مصر للتنمية المستدامة 2030.

وقدم الهجان - خلال اجتماعه مع الوفد، بحضور السكرتير العام للمحافظة كمال شلبي، والعديد من القيادات التنفيذية والمعنية بقنا - عرضا موجزا عن المشروعات التي تم تنفيذها خلال الفترة الأخيرة في كافة القطاعات الخدمية، واستعرض الخطة التي تتبناها المحافظة في تحسين الحالة الاقتصادية والمعيشية للمواطن القنائي، ودور المحافظة في تمكين المواطنين من الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة، بالإضافة لسعيها لتحسين البنية التحتية وخطتها لاستغلال الأصول غير المستغلة لتعظيم الاستفادة منها عن طريق إقامة مشروعات تنموية عليها.

كما تناول العرض أهم الصعوبات التي تواجه خطط التنمية في المحافظة، بهدف وضع حلول ترتكز على أسس علمية وعملية لها، لا سيما الزيادة السكانية التي تلتهم معدلات التنمية، وضعف الموارد المالية الذاتية للمحافظة.

وتوجه المحافظ بالشكر لأعضاء الوفد على ما يقدمونه من برامج ودعم للجمعيات الأهلية والمنظمات الحكومية في مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية داخل مصر، وعلى حرصهم على عقد بروتوكولات تعاون مع محافظة قنا، مؤكدًا الدور المهم الذي تلعبه مؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية بجانب ما تقدمه مؤسسات الدولة باعتبارها شريكا أساسيا في عملية التنمية.

ومن جانبه، أعرب ريتشارد ديكتس عن حرص مجموعة شركاء التنمية على أن تكون شريكا فعالا ومفيدا لقنا ومساعدتها في تنفيذ خططها التنموية في مختلف المجالات.