الإثنين 17 يونيو 2024

جرعة هيروين تنهى حياة شاب فى دار أيتام "أم القرى"

26-3-2017 | 20:50

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى وفاة مجدى نبيل الزيدانى، أمس الأول، فى دار أيتام أم القرى التابعة لنطاق إشراف مديرية التضامن فى الجيزة، وهو من أبناء الدار السابقين الذين تركوها منذ فترة لبلوغ السن، بعد استلام مستحقاته المالية التى تعدت 30 ألف جنيه.

وقالت الوزارة، فى بيان مساء اليوم، إن تقريرا صادرا عن مديرية الجيزة أشار إلى أن الزيدانى 22 سنة كان قد حضر إلى الدار معانيا من حالة هذيان، فنقلته إدارة الدار إلى مركز سموم القصر العينى، وأوضح التقرير الطبى أنه يعانى من الإدمان، فتم نقله إلى مستشفى لعلاج الإدمان، حيث بدأ العلاج وعاد إلى الدار، إلا أنه أصيب بضيق فى التنفس يوم الخميس الماضى فنقلته إدارة الدار إلى مستشفى الشيخ زايد للإفاقة، قبل أن توفى فى وقت لاحق.

وتم إبلاغ الشرطة وتحرير محضر بالواقعة، وكشف تقرير الطب الشرعى عن أن سبب الوفاة هو هبوط فى الدورة الدموية لتناول جرعة هيروين زائدة، مع عدم وجود إصابات أخرى.

وأوضح البيان أن الدار تضم 102 ابن، من ضمنهم 14 بلغوا السن القانونية واستلموا شققا سكنية مستقلة، كما تم توظيفهم فى المنطقة الصناعية، إلا أن البعض منهم باع الشقق والبعض الآخر قام بتأجيرها للغير وعاد للدار مرة أخرى، ومنهم من يتعاطى المخدرات، ويجرى التنسيق مع صندوق علاج الإدمان ووزارة الداخلية للتعامل معهم.