الجمعة 27 سبتمبر 2024

«عيسى»: مصر تولي اهتماما كبيرا بإنهاء الصراع الليبي

12-11-2018 | 17:43

قال النائب البرلماني صلاح عيسى، إن مشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي في إيطاليا يؤكد دور مصر المشروع في حماية أمنها القومي عن طريق حسم الأزمة الليبية وإنهاء النزاع الدائر هناك.

ولفت عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إلى أن لبيبا أصبحت ملجأ للكيانات الإرهابية المهاجرة من الدول التي طهرت نفسها من براثن الإرهاب مثل سوريا والعراق، مؤكدا أنه في حالة عدم توحد الأطراف الليبية سوف تتحول إلى بؤرة كبيرة وأساسية للتنظيمات المتطرفة.

وأوضح "عيسى" أن الرئيس السيسي سوف يؤكد على دور مصر المحوري في حل الأزمات الليبية، فضلا عن تقديم رؤية القاهرة حول حل الأزمة وأخر ما توصلت من تقارب وجهات النظر بين الجهات المتنازعة في ليبيا، مشيرا إلى أن استقرار ليبيا مهم جدا بالنسبة للقاهرة وسط مواجهتها للكيانات الإرهابية

وغادر الرئيس عبدالفتاح السيسي، مطار القاهرة الدولي، اليوم الاثنين، متجها إلى مدينة باليرمو الإيطالية، في زيارة رسمية تستغرق يومين.

ويشارك الرئيس في أعمال القمة المصغرة للقادة المعنيين بالملف الليبي في إيطاليا، تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي.

كان الرئيس السيسي قد تلقى، أمس، اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الإيطالي، ناقشا خلاله عددا من الملفات الثنائية والإقليمية.